الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
IT house منزل تناقل للاجهزة الكمبيوتر كل مستلزمات الكمبيوتر تحت سقف واحد الموقع : اربيلا مول (b1) الرقم : 0799382454

شاطر | 
 

 نادال وموراي إلى الدور الثالث بسهولة وانسحاب روديك وخروج سيرينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 29
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: نادال وموراي إلى الدور الثالث بسهولة وانسحاب روديك وخروج سيرينا   الجمعة مايو 14, 2010 9:46 am

بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا، ووصيف بطل الموسم الماضي الدور الثالث من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز، والبالغة جوائزها المالية 835ر2 مليون يورو للرجال، و500ر3 ملايين يورو للسيدات، بفوزه السهل على الأوكراني المغمور الكسندر دولغوبولوف جونيور 6-4 و6-3 أول من أمس الأربعاء.

ويلتقي نادال الذي حقق فوزه الحادي عشر من أصل 11 مباراة خاضها على الملاعب الترابية هذا الموسم، والـ165 من أصل 170 مباراة منذ 2005، في الدور المقبل مع العملاق الأميركي جون ايسنر (02ر1 م) الثالث عشر، الذي تغلب بدوره على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 1-6 و7-6 (8-6) و6-2.

وسيستعيد نادال، الذي أحرز في أوائل الشهر الحالي لقب بطل دورة روما للمرة الخامسة في مسيرته، رافعا رصيده إلى 17 لقبا في دورات الماسترز، فعادل الرقم القياسي السابق، المسجل باسم الأميركي اندريه اغاسي، المركز الثاني عالميا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش في حال وصوله الى نهائي هذه الدورة.

وبلغ الدور ذاته البريطاني اندي موراي الثالث الذي لم يجد صعوبة في التخلص من عقبة الأرجنتيني خوان اينياسيو شيلا 6-3 و6-3، ليواجه الروماني فيكتور هانيسكو الفائز على الاسباني دانيال مونيوز 6-0 و4-6 و6-3.

كما تأهل إلى الدور ذاته الكرواتي مارين سيليتش الثامن، بفوزه السهل على الأرجنتيني ادواردو شوانك 6-3 و6-0 اول من امس، ليلتقي في الدور المقبل مع الإسباني دافيد فيرر التاسع، الذي تغلب على القبرصي ماركو بغداديس 1-6 و6-3 و7-5.

وانسحب الأميركي اندري روديك الخامس بسبب المرض، وكان من المفترض أن يبدأ مشواره في الدور الثاني، بمواجهة الإسباني فيليسيانو لوبيز، فاستفاد "الخاسر المحظوظ" الإسباني الآخر أوسكار هرنانديز، الذي خرج من التصفيات، من انسحاب الأميركي، ليواجه مواطنه لوبيز في الدور الثاني، وخرج الأخير فائزا بسهولة 6-1 و6-2.

كما انسحب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع، أمام الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز بعدما حسم الاخير المجموعة الاولى 6-2، وذلك بسبب إصابة في ظهره.

وودع السويدي روبن سودرلينغ الرابع من الدور الثاني، بعد خسارته أمام الإسباني نيكولاس الماغرو 4-6 و5-7.

وفي الدور الثاني، تغلب الفرنسي غايل مونفيس الثاني عشر، على الألماني فيليب بيتشنر 1-1 ثم بالانسحاب، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس عشر على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-4 و4-2 ثم بالانسحاب أيضا، والارجنتيني خوان موناكو على البرازيلي توماس بيلوتشي السادس عشر 6-2 و6-2، والنمساوي يورغن ميلتسر على الأميركي ماردي فيش 3-6 و6-1 و6-4، فيما أطاح اللاتفي ارنست غولبيش بالروسي ميخائيل يوجني العاشر، الذي توج الأحد الماضي بلقب بطل دورة ميونيخ الألمانية، بالفوز عليه 7-6 (7-2) و6-4.

ويلتقي مونفيس في الدور الثالث مع غييرمو غارسيا لوبيز، وفافرينكا مع مواطنه روجيه فيدرر الأول وحامل اللقب، فيما يلعب موناكو مع الماغرو، وميلتسر مع الإسباني فرناندو فرداسكو السادس، وغولبيش مع فيليسيانو لوبيز.

يذكر أن فيدرر توج الموسم الماضي بلقب هذه الدورة للمرة الثانية بعد 2006، وذلك بفوزه على نادال 6-4 و6-4 في المباراة النهائية.

ولدى السيدات، أطاحت الروسية ناديا بتروفا المصنفة تاسعة، بالأميركية سيرينا وليامس الأولى من الدور الثالث، بالفوز عليها 4-6 و6-2 و6-3، لتجدد فوزها على اللاعبة المصنفة أولى عالميا، بعد أن كانت تغلبت عليها في المواجهة الأخيرة بينهما العام الماضي في دورة بكين.

وهذا الفوز الثالث لبتروفا على سيرينا وليامس، التي كانت ودعته هذه الدورة من الدور الأول الموسم الماضي، من أصل تسع مواجهات بينهما، لتحرم الأميركية من مواصلة مشوارها نحو لقبها الثاني هذا الموسم، بعد تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والسابع والثلاثين في مسيرتها الرائعة.

وتلتقي بتروفا، المصنفة 18 عالميا والباحثة عن لقبها الأول في 2010 والعاشر في مسيرتها، في ربع النهائي مع التشيكية لوسي سافاروفا او الرومانية الكسندرا دوليغرو.

وخلافا لشقيقتها سيرينا، نجحت فينوس وليامس الرابعة في بلوغ ربع النهائي بفوزها على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 3-6 و6-1 و6-2، لتواجه الفائزة من مباراة الاسترالية سامانتا ستوسور الثامنة والسويسرية باتي شنايدر.

وبتأهلها إلى ربع النهائي ستصعد فينوس إلى المركز الثاني، في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات الذي يصدر الاثنين المقبل، لتصبح خلف شقيقتها سيرينا.

وستكون هذه المرة الاولى التي تتواجد فيها الشقيقتان وليامس في المركزين الاولين لتصنيف المحترفات منذ الخامس من أيار(مايو) 2003.

وفي الدور الثاني، حسمت الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة مواجهتها مع مواطنتها آنا ايفانوفيتش بالفوز عليها 4-6 و6-4 و6-1، لتسجل انتصارها الثالث على الاخيرة من اصل تسع مواجهات.

وتلتقي يانكوفيتش الذي خسرت السبت الماضي نهائي دورة روما على يد الإسبانية المغمورة ماريا مارتينيز سانشيز، التي كانت أطاحت بايفانوفيتش أيضا من نصف النهائي، في الدور الثالث مع الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس التي فازت على الفرنسية ماريون بارتولي الثانية عشرة.

وبلغت الدور الثالث ايضا الاسبانية ارانتشا بارا بفوزها على الصينية شواي بينغ 1-6 و7-6 (7-1) و6-3، لتواجه شاهار بير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نادال وموراي إلى الدور الثالث بسهولة وانسحاب روديك وخروج سيرينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: رياضة-
انتقل الى: