الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
IT house منزل تناقل للاجهزة الكمبيوتر كل مستلزمات الكمبيوتر تحت سقف واحد الموقع : اربيلا مول (b1) الرقم : 0799382454

شاطر | 
 

 اخبار الرياضة في اسبانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: اخبار الرياضة في اسبانيا   السبت مايو 01, 2010 3:38 pm

هون احنا رايحين نشوف مين بيحب اكتر الريال مدريد ولا برشلونة هههههههههه
انا منو وعلي بشجع الريال مدريد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: "ماركا": مورينيو يقترب كثيراً من "السنتياغو برنابيو"   السبت مايو 01, 2010 3:39 pm

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من نادي ريال مدريد صورة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي إنتر ميلان الإيطالي تحت عنوان "مورينيو يقترب من "السنتياغو برنابيو" في إشارة واضحة منها إلى أن فوز الإنتر على برشلونة يوم أمس جعله يقترب من المبارة النهائية للبطولة التي ستقام على ملعب ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفوز الكبير الذي حققه "النيرتزوري" يوم أمس على حساب نادي برشلونة في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال نقطة تسجل في تاريخ المدرب البرتغالي؛ نظراً لعدم فوز النادي الإيطالي في أربع مواجهات سابقة مع النادي الكاتالوني.

من جهة أخرى فقد أكدت الصحيفة أنه وبعد الفوز الكبير الذي حققه الإنتر يوم أمس فأن الجماهير المدريدية بدأت تقتنع تماماً أن جوزيه مورنيو هو الأنسب لقيادة الفريق الملكي في الموسم المقبل، خاصة بعد أن فشل ريال مدريد في الفوز على نادي برشلونة هذا الموسم وهو الأمر الذي حققه مورينيو بسهولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: غوتي من مدريد إلى دبي مقابل 5 ملايين يورو سنوياً   السبت مايو 01, 2010 3:42 pm

أشارت مصادر صحفية مقربة من نادي ريال مدريد الإسباني أن صانع ألعاب الأخير غوتي قد توصل إلى اتفاق حول تسوية عقده مع إدارة النادي الملكي، حيث سينتقل غوتي في الموسم المقبل إلى أحد أندية مدينة دبي الإماراتي لمدة عامين مقابل 5 ملايين يورو سنوياً.

وبدأ خوسيه ماريا غوتيريز الشهير بغوتي مسيرته الكروية من مدرسة ريال مدريد للناشئين "كاستيا"، وصعد إلى الفريق الأول عام 1995، ومنذ ذلك الوقت دافع غوتي عن ألوان الفريق الملكي في 382 مباراة أحرز خلالها 45 هدفاً.

ويذكر أن عقد غوتي (33 عاماً) مع ريال مدريد ينتهي الموسم المقبل، لكن مدرب الفريق التشيلي مانويل بيلغريني لم يضع صانع الألعاب ضمن خياراته الرئيسة، الأمر الذي دفع غوتي للتصريح قبل مواجه الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة بأن ذلك الكلاسيكو "سيكون الأخير بالنسبة له".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: هدف الوقت القاتل يمنح الفوز والبسمة للمدريدي   الإثنين مايو 03, 2010 2:30 pm

أنقذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد وأبقاه قريبا من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب والمتصدر بتسجيله هدف الفوز على اوساسونا 3-2 في الثواني الاخيرة امس على ملعب "سانتياغو برنابيو" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان اوساسونا في طريقه لتوجيه ضربة قاسية لآمال ريال في الظفر باللقب للمرة الثانية والثلاثين في تاريخه عندما اجبره على الاكتفاء بالتعادل 2-2 حتى الدقيقة الاخيرة قبل ان يخطف رونالدو هدف النقاط الثلاث التي أبقت فريقه على بعد نقطة من برشلونة.

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، عانى ريال مدريد ليخرج فائزا من مباراته مع اوساسونا الذي نجح في التقدم على النادي الملكي مرتين قبل ان يتدخل رونالدو ويعادل النتيجة للمرة الاولى ثم يخطف الفوز في الوقت القاتل.

ووجد ريال مدريد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 7 بهدف سجله كارلوس رينا اراندا الذي استفاد من خطأ فادح لراوول البيول ليخطف الكرة ويتخطى الحارس ايكر كاسياس قبل ان يضعها في الشباك الخالية.

لكن رونالدو اطلق المباراة من نقطة الصفر مجددا في الدقيقة 24 وادرك التعادل بعد مجهود فردي مميز عند حدود المنطقة انهاه بتسديدة ارضية قوية واضعا الكرة على يمين الحارس ريكاردو لوبيز.

ولم تدم فرحة ريال كثيرا لان فريق المدرب خوسيه انطونيو كاماتشو الذي لعب مع ريال (1974 حتى 1989) ودربه (2004) سابقا، تقدم مجددا بهدف رائع للمجري كريستيان فادوش الذي وصلته الكرة على القائم الايمن بعد تمريرة من اراندا فاطلقها "طائرة" على يسار كاسياس (42).

ورد ريال مجددا بعد دقيقتين فقط عبر البرازيلي مارسيلو الذي انقض على كرة طولية من استيبان غرانيرو ووضعها برأسه داخل شباك ريكاردو (44).

وفي الشوط الثاني، فرض ريال افضليته سعيا وراء هدف التقدم لاول مرة في اللقاء وحصل على العديد من الفرص دون ان ينجح في ترجمتها، وكاد يدفع الثمن في الدقيقة 67 عندما كسر فادوش مصيدة التسلل وانفرد بكاسياس مع زميله الايراني البديل مسعود شجاعي فمرر الكرة للاخير الذي اطاح بها الى جانب القائم الايسر رغم ان المرمى كان مشرعا امامه ودون حارسه.

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، اشعل اشبيلية الصراع على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما حسم مواجهته مع ضيفه اتلتيكو مدريد 3-1.

وصعد اشبيلية بعد هذا الفوز الذي حسمه في الشوط الاول الى المركز الرابع مؤقتا بفارق نقطة عن مايوركا الذي يخوض لاحقا اختبارا صعبا امام مضيفه اتلتيك بلباو.

وجاءت بداية المباراة بين النادي الاندلسي وضيفه "مجنونة" اذ افتتح الاول التسجيل بعد 5 دقائق فقط عبر البرازيلي لويس فابيانو اثر ركلة ركنية نفذها الفارو نيغريدو، لكن فريق العاصمة رد بعد ثلاث دقائق فقط بهدف للبرتغالي تياغو من كرة رأسية بعد عرضية من خوسيه انطونيو رييس.

واستعاد النادي الاندلسي التقدم مجددا في الدقيقة 13 من ركلة جزاء نفذها نيغريدو بعد خطأ داخل المنطقة من خوان فاليرا على البرازيلي ادريانو.

ثم انتزع اشبيلية ركلة جزاء ثانية بعد خطأ من لويس امارنتو بيريا على الفرنسي-السنغالي عبدالله كونكو نفذها ايضا نيغريدو بنجاح في الدقيقة 40، مسجلا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث.

لكن فرحة فريق المدرب انطونيو الفاريز لم تكتمل بسبب اصابة فابيانو الذي استبدل بالارجنتيني لاوتارو اكوستا (42).

وكان برشلونة اقترب من الاحتفاظ باللقب بعد ان حقق فوزا جديدا على مضيفه فياريال 4-1.

على ملعب "ال مادريغال" وامام 20 الف متفرج، بدأ برشلونة الذي فقد لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا بخروجه من نصف النهائي على يد بايرن ميونيخ الالماني، اللقاء مهاجما خشية من التعادل او الهزيمة فيلحق به او يتخطاه مطارده ووصيفه ريال مدريد ويجرده بالتالي من اللقب في المراحل الاخيرة من البطولة.

وكاد تشافي يفتتح التسجيل بعد مرور اقل من دقيقتين لكن الحارس دييغو لوبيز ابعد كرته الى ركنية، ورد فياريال بهجمة معاكسة فخرج الحارس فيكتور فالديس بشكل خاطئ وقطع الكرة لكنها عادت الى البرازيلي نيلمار فحاوره وارسل الكرة من فوقه ساقطة ابتعدت عن المرمى (4).

وعاد الفريق الكاتالوني للضغط من جديد على مرمى ضيفه وسدد الارجنتيني ليونيل ميسي دون يصيب الهدف، وارتد فياريال بهجمة معاكسة ثانية وانفرد نيلمار مرت جديدة بعد ان هرب من القائد كارليس بويول ورفع الكرة من فوق فيكتور فالديس فاهدر فرصة ثانية للتسجيل (7).

وتتالت الامواج الهجومية لبرشلونة وسدد تشافي فعلت كرته العارضة بقليل (12)، واعاد بويان كركيتش الكرة من الجهة اليسرى الى تشافي في وسط الملعب فارسلها الاخير امامية الى ميسي الذي كسر التسلل وهرب من المدافع الدولي الاوروغوياني دييغو غودين داخل المنطقة وسددها فارتطمت بقدم الاخير وتابعت سيرها الى الشباك (19).

وهدأت وتيرة اللعب قليلا بعد الهدف ولنحو ربع ساعة، وتسبب الارجنتيني خافيير غونزالو رودريغيز بركلة حرة اثر خطأ ضد بدرو رودريغيز فانبرى لها تشافي ووصع الكرة في اعلى البزاوية اليسرى لمرمى دييغو لوبيز هدفا ثانيا (34).

وقضى بويان كركيتش على اي امل لفريق "الغواصة الصفراء" بالتعويض بعد ان تلقى كرة من تشافي واستغل تقدم الخط الخلفي لفياريال بكامله الى وسط الميدان وهرب من غونزالو رودريغيز على طريقة ميسي وواجه الحارس وسدد في اسفل الزاوية اليمنى هدفا ثالثا لفريقه وسادسا له في البطولة (42).

ومارس فياريال بعد فترة قصيرة من الهدوء النسبي ضغطا كبيرا على منطقة ضيفه، ومرر نيلمار كرة الى لورنتي بنفس اسلوب تشافي فكسر بدوره التسلل ودخل المنطقة واطلقها ارضية عانقت الشباك (67) مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم.

وادى انفتاح اللعب في ربع الساعة الاخير الى اختراقات كبيرة وخطيرة في الجانبين، لكن ميسي وحده استغل الوقف وتوج جهوده بهدف ثان له ورابع لفريقه بعد تمريرة من بدرو انفرد على اثرها بدييغو لوبيز ورفع الكرة من فوقه واضعا اياها في الشباك (88) مسجلا هدفه التاسع والعشرين في صدارة ترتيب الهدافين.

وفاز فالنسيا الثالث على مضيفه اسبانيول 2-0 في الشوط الثاني بعد ان عجز قائده دافيد فيا وزملاؤه عن هز شباك حارس الضيف، الدولي الكاميروني ادريس كارلوس كاميني قبل ان يتمكن فريقه بعد دقيقتين من خروجه من تسجيل الهدف الاول عبر البديل الدولي الصربي نيكولا زيغيتش.

وقدم فالنسيا واسبانيول عرضا متواضعا في الشوط الاول خلا من الفرص المباشرة ولم يختبر فيه الحارسان بشكل جدي فانتهى سلبيا اداء ونتيجة.

وفي الشوط الثاني، وبعد خروج فيا بدقيقتين ارسل كارلوس مارشينا من منطقته الدفاعية كرة طويلة في الجهة اليسرى الى فيسنتي رودريغيز الذي عكسها عرضية الى داخل منطقة اسبانيول استقبلها زيغيتش وتابعها بيسراه سهلة في الزاوية اليمنى (61).

وسجل زيغيتش هدفا بعد تسديدة من خواكين ارتدت من العارضة لكنه الغي لانه استفاد من موقعه في موقف تسلل، وكرر مارشينا سيناريو الهدف الاول بكرة مماثلة الى فيسنتي الذي عكسها من المكان ذاتها على رأس خواكين الذي هيأها عن غير قصد امام زيغيتش الذي تابعها بيمنا دون تردد في الزاوية نفسها (74) مسجلا هدفه الرابع في البطولة.

ورفع فالنسيا رصيده الى 65 نقطة مقابل 41 لاسبانيول.

وسقط ديوروتيسفو لا كورورنيا في عقر داره امام ضيفه سرقسطة بهدف يتيم سجله ادريان كالونغا (50) فوقف رصيد ديبورتيفو عند 44 نقطة وارتفع رصيد سرقسطة الى 37 نقطة نقلته الى المركز الخامس عشر وابتعد موقتا عن دائرة الخطر.

واكتفى خيتافي الذي خسر جهود دافيد كورتيس (57)، بنقطة وحيدة من تعادله سلبا مع مضيفه بلد الوليد، فيما تعادل ملقة مع سبورتينغ خيخون بهدف للاكوادوري فيليبي كايسيدو (79) مقابل انطونيو غالديانو بينيتيز "اوبونو" (43 خطأ في مرمى فريقه).

وفاز تينيريفي على راسينغ سانتاندر بهدفين لرومان فرناندو مارتينيز (45) وغارسيا بيريز ايوزي (56 من ركلة جزاء) مقابل هدف لخيسكو (71).

وتغلب ايضا خيريز صاحب المركز الاخير على الميريا بهدفين لاميليانو ارمنتيروس (27) وماريو برميخو (90+3) مقابل هدف لفرناندو سيريانو (34).

وخسر خيريز جهود المالي سيدي يايا كيتا (40)، ثم لعب الميريا بعشرة لاعبين ايضا بعد طرد البرازيلي غيليرمي اوليفيرا سانتوس (84).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الرياضة في اسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: رياضة-
انتقل الى: