الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
IT house منزل تناقل للاجهزة الكمبيوتر كل مستلزمات الكمبيوتر تحت سقف واحد الموقع : اربيلا مول (b1) الرقم : 0799382454

شاطر | 
 

 اخر اخبار الرياضة الاوربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: اخر اخبار الرياضة الاوربية   السبت مايو 01, 2010 3:07 pm

هون بنشوف اخر اخبار الرياضة الاوربية والعالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: أتلتيكو يزيح ليفربول من طريقه ويبلغ النهائي   السبت مايو 01, 2010 3:09 pm

عمق اتلتيكو مدريد الاسباني جراح ليفربول الانجليزي عندما أزاحه من الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على الرغم من خسارته امامه 1-2 بعد التمديد ايابا أول من أمس الخميس على ملعب "انفيلد رود" في ليفربول وامام 42040 متفرج.

ويدين اتلتيكو مدريد بتأهله إلى مهاجم مانشستر يونايتد السابق الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان الذي سجل الهدف الوحيد والثمين إيابا في الدقيقة 102 اثر تمريرة عرضية من مهاجم أرسنال السابق خوسيه انطونيو رييس بعدما كان ليفربول في طريقه الى حجز بطاقته إلى المباراة النهائية بتقدمه بهدفين نظيفين سجلهما الايطالي ألبرتو اكويلاني (44) ويوسي بنعيون (95).

وكان اتلتيكو مدريد فاز 1-0 ذهابا الخميس الماضي في مدريد وتأهل لتسجيله هدفا خارج قواعده.

ويلتقي أتلتيكو مدريد في النهائي في 12 أيار (مايو) المقبل في هامبورغ مع فولهام الذي تأهل على حساب هامبورغ الالماني بفوزه عليه 2-1 ايابا في لندن بعد تعادلهما 0-0 ذهابا في هامبورغ.

وكانت المسابقة الأوروبية الأمل الوحيد لليفربول لانقاذ موسمه الكارثي بيد انه فشل على غرار المسابقات المحلية (الدوري والكأس وكأس الرابطة المحلية) ومسابقة دوري ابطال اوروبا. كما كان ليفربول يبحث عن التأهل في سعيه الى احراز اللقب والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في هذه المسابقة التي اطلق عليها هذا الموسم تسمية "يوروبا ليغ"، حيث يتقاسمه مع يوفنتوس وانتر ميلان الايطاليين بعدما رفع الكأس في ثلاث مناسبات اعوام 1973 على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، و1976 على حساب كلوب بروج البلجيكي، و2001 على حساب الافيس الاسباني.

في المقابل، بات اتلتيكو مدريد على بعد خطوة واحدة لمعانقة لقبه القاري الثاني بعد الاول في كأس الكؤوس الاوروبية عام 1962، كما انه النهائي الثاني له هذا الموسم بعد نهائي مسابقة كأس الملك التي سيخوضها أمام أشبيلية في 26 أيار(مايو) المقبل.

وضغط ليفربول الذي خاض المباراة في غياب مهاجمه الاسباني فرناندو توريس بسبب الاصابة، منذ البداية وحصل على 3 ركنيات في الدقيقتين الأوليين نفذها قائده ستيفن جيرارد دون ان يحسن زملاؤه المتابعة، وحاول اكويلاني بتسديدة من 20 مترا لم تكن ناجحة ولم تقلق حارس اتلتيكو دافيد دي ايخيا (10)، وتصدى حارس ليفربول الاسباني خوسيه رينا ببراعة لقذيفة اطلقها راؤول غارسيا من نحو 30 مترا في اول محاولة للفريق الزائر وحولها الى ركنية (19).

واستعاد اتلتيكو زمام المبادرة الهجومية، وأرسل لويس بيريا كرة طويلة سيطر عليها رينا (22)، وعكس الارجنتيني خافيير ماسكيرانو عرضية من الجهة اليمنى قابلها الهولندي ديرك كاوت بقدمه اليمنى وهي طائرة فعلت الخشبات الضيوف (26)، واضاع الارجنتيني سيرجيو اغويرو فرصة غنية على اتلتيكو مدريد بعدما هرب من الحارس رينا في الجهة اليسرى وعكس الكرة امام المرمى بدل ان يسددها فتدخل جيمي كاراغر (29).

وسجل ليفربول بعد ركلة حرة تابعها المدافع الدنماركي دانيال آغر برأسه في الشباك الا ان الحكم الغاه بداعي التسلل (31)، وعادت الروح لليفربول مع عرضية يوسي بن عيون من الجهة اليمنى لم يستطع كاوت اعتراضها فوصلت إلى أكويلاني غير المراقب اعادها ارضية قوية على يسار دي ايخيا (44).

وأهدر يوسي بنعيون فرصة التعزيز عندذما تلقى كرة عرضية من الهولندي راين بابل امام المرمى هيأها لنفسه لكن المدافع لوبيز ابعدها في توقيت مناسب (58).

وسدد كاوت كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الحارس على دفعتين (65).

وأنقذ الحارس دي ايخيا مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية للمدافع غلين جونسون الى ركنية لم تثمر (81).

واحتكم الفريقان الى الشوطين الاضافيين، ونجح بنعيون في تعزيز تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف المدافعين من الدولي المغربي نبيل الزهر فكسر مصيدة التسلل وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس دي خيا (95).

ونجح اتلتيكو مدريد في توجيه الضربة القاضية عبر فورلان من تسديدة قوية من داخل المنطقة (102).

وحاول ليفربول في الدقائق المتبقية تدارك الموقف لكن دون جدوى.

وفي الثانية، بلغ فولهام الانجليزي المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على هامبورغ بهدفين للويلزي سايمون ديفيس (69) والمجري زولتان غيرا (76) مقابل هدف للكرواتي ملادن بتريتش (22) على ملعب "كرافين كوتيدج" في العاصمة لندن وأمام 19 الف متفرج.

وكان الفريقان تعادلا 0-0 ذهابا الخميس الماضي في هامبورغ.

وكان هامبورغ الذي اقال الاثنين مدربه برونو لاباديا بسبب النتائج المتواضعة، الطرف الافضل في الشوط الاول وافتتح التسجيل عبر هدافه الكرواتي ملادن بتريتش بصاروخ من 30 مترا استقر في اعلى الزاوية اليسرى (22).

بيد ان فولهام انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر ديفيس (69) وجيرا (76) كانا كافيين لبلوغه المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه.

وتابع فولهام مغامرته وكرر انجازه امام يوفنتوس عندما قلب تخلفه الى فوز وبلغ الدور ربع النهائي.

وزاد فولهام محن هامبورغ الذي تراجعت نتائجه منذ كانون الثاني (يناير) الماضي، وحرمه من التأهل الى المباراة المقررة على ملعبه "ايتش اس ايتش نوردبانك ارينا" في هامبورغ في 12 أيار (مايو) المقبل.

وحقق فولهام نتائج خارقة في المسابقة وراح ضحيته شاختار دونيتسك الاوكراني بطل الموسم الماضي ويوفنتوس وفولفسبورغ حامل لقب الدوري الالماني وأكد بحق انه "الحصان الاسود" للمسابقة القارية بامتياز.

في المقابل، تابع هامبورغ خيبة امله في سعيه الى استعادة امجاده الغابرة والعودة إلى ساحة الالقاب الكبرى الغائبة عن خزائنه منذ 1983 عندما توج حينها بلقب الدوري المحلي وكأس الاندية الأوروبية البطلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: الكبار يتقدمون في روما وموراي يشذ عن القاعدة (( بطولة التنس ))   السبت مايو 01, 2010 3:10 pm

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسبانيان رفاييل نادال وفرناندو فرداسكو والفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنفون ثانيا وثالثا وسادسا وسابعا على التوالي إلى الدور ربع النهائي من دورة روما الدولية، رابع دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 750ر2 مليون يورو.

في الدور الثالث أول من أمس الخميس، تغلب ديوكوفيتش، بطل عام 2008 ووصيف بطل عام 2009، على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-4 و6-4 في ساعة و27 دقيقة.

وسيلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع فرداسكو الذي أقصى مواطنه غييرمو غارسيا لوبيز 6-4 و7-6 (7-2) في ساعتين ودقيقتين.

ولم يجد نادال الساعي إلى لقبه الخامس في العاصمة الايطالية بعد اعوام 2005 و2006 و2007 و2009، أي صعوبة في تخطي عقبة الروماني فيكتور هانيسكو وتغلب عليه 6-3 و6-2 في ساعة و22 دقيقة.

ويلتقي نادال الذي توج قبل أسبوعين بطلا لدوري مونتي كارلو للماسترز للمرة السادسة على التوالي، في الدور الرابع مع السويسلاي ستانيسلاس فافرينكا وصيف البطل قبل عامين والذي تغلب على السويدي روبن سودرلينغ الخامس 6-3 و6-2.

في المقابل، فاز تسونغا على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 6-3 و6-4، وسيقابل في ربع النهائي الاسباني دافيد فيرر الثالث عشر الذي أنهى مشوار البريطاني اندي موراي الرابع بفوزه عليه 6-4 و6-4.

وتأهل الاسباني فيليسانو لوبيز الذي أقصى في الدور الثاني الكرواتي مارين سيليتش الثامن، إلى ربع النهائي دون ان يلعب بانسحاب الكرواتي الاخر ايفان ليوبيسيتش الحادي عشر بداعي الاصابة.

ويلتقي لوبيز في الدور المقبل مع اللاتفي ارنستس غولبيس الفائز بصعوبة على الايطالي فيليبو فولاندري 6-2 و3-6 و7-6 (7-4).

دورة شتوتغارت

خرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفتان أولى وسادسة أول من أمس الخميس من الدور الثاني لدورة شتوتغارت الالمانية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 700 ألف يورو.

وخسرت فوزنياكي امام التشيكية لوسي سافاروفا 4-6 و4-6، وازارنكا امام الروسية آنا لابوشتشنكوفا 3-6 و3-6، وتلتقي الفائزتان وجها لوجه في ربع النهائي.

وكانت فوزنياكي (19 عاما) برزت في عدة دورات اميركية عندما بلغت النهائي في انديان ويلز وربع نهائي دورة ميامي قبل ان تحرز اللقب في دورة بونتي فيدرا بيتش وتخرج من ربع نهائي دورة تشارلستون.

وتأهلت الى الدور ربع النهائي الروسية دينارا سافينا بفوزها على المجرية انييس سافاي 7-6 (7-5) و3-6 و6-0، والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثالثة بتغلبها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-2 و6-2، والاسترالية سامانتا ستوسور السابعة بفوزها على الرومانية الكسندرا دولغيرو 3-6 و6-0 و6-2.

دورة فاس

خرجت السويسرية باتي شنايدر والالمانية انجيليك كيربر المصنفتان ثانية وخامسة على التوالي من الدور ربع النهائي لدورة فاس المغربية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 220 ألف دولار، بعد خسارة الأولى أمام الرومانية سيمونا هاليب 2-6 و6-7 (3-7)، والثانية أمام التشيكية ريناتا فوراكوفا 5-7 و2-6 أول من أمس الخميس.

وتأهلت التشيكية ايفيتا بينيسوفا المصنفة سابعة الى الدور نصف النهائي بفوزها على الاسبانية لاورا بوس 2-6 و6-1 و6-0، والفرنسية أليزيه كورنيه بفوزها على الالمانية آن كيوتافونغ 7-5 و6-2.

وفي الدور المقبل، تلعب هاليب مع فوراكوفا، وكورنيه
مع بينيسوفا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: مانشيني يدعو تيفيز لوقف تذمره أو الرحيل   السبت مايو 01, 2010 3:11 pm

رد المدرب الايطالي لمانشستر سيتي الانجليزي روبرتو مانشيني على انزعاج مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز من كثافة الحصص التدريبية، طالبا منه التوقف عن التذمر أو ليرحل عن النادي، ما يظهر ان الاجواء داخل غرف ملابس الـ"سيتيزينس" ليست بالمثالية.

واثار تيفيز حفيظة مانشيني في مقابلة اجراها مؤخرا وقال فيها ان كثافة الحصص التمرينية ترهق اللاعبين، مشككا بصحة قرار اداريي النادي بالتخلي عن المدرب الويلزي مارك هيوز في منتصف الموسم للتعاقد مع مانشيني.

وتسبب تصريح تيفيز باثارة التكهنات حول رغبته بترك مانشستر سيتي الصيف المقبل للانتقال إلى ريال مدريد الاسباني او الى فريق اسباني آخر، ويبدو ان مانشيني مستعد لتحقيق رغبة الارجنتيني.

"ما يزال هناك اربعة اعوام متبقية على عقده (تيفيز) لكن اذا لم يكن سعيدا، فمن الافضل له ان يغير الفريق"، هذا ما قاله المدرب الايطالي ردا على تصريحات المهاجم الارجنتيني، مضيفا "اذا كان لاعبا من الطراز الرفيع ليس سعيدا بالبقاء هنا، فمن الافضل له ان ينتقل الى فريق آخر".

وتحدث مانشيني مع تيفيز ليشرح له الاسلوب الذي يتبعه في التمارين، مؤكدا للارجنتيني بانه لن يجري اي تعديل على التمارين من اجل ان تتلاءم مع رغبة لاعب واحد، مضيفا "عندما لا يكون لدينا مباراة في منتصف الاسبوع فانا اجري التمارين مرتين يوم الثلاثاء لأنها الطريقة
الوحيدة التي اعرفها".

وتأتي هذه الازمة بين مانشيني وتيفيز في اسوأ مرحلة ممكنة بالنسبة لمانشستر سيتي لان الفريق يصارع حاليا من اجل الحصول على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وامام فريق مانشيني ثلاث مباريات من اجل تحقيق هذا الامر وانتزاع المركز الرابع من توتنهام وفي حال فشل المدرب الايطالي في هذه المهمة قد يجد نفسه خارج الفريق في نهاية الموسم.

ويبدو ان الصراع على المركز الرابع فسيذهب حتى خط النهاية وستكون مباراة الاربعاء المقبل المؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين حاسمة لتحديد من سيرافق تشلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال إلى دوري الابطال لانها ستجمع مانشستر سيتي وتوتنهام على ملعب الأول.

ويتواجد بين هذا الثنائي استون فيلا الخامس الذي لا يتخلف عن المركز الرابع سوى بفارق الاهداف، فيما يحتل ليفربول المركز السابع بفارق نقطتين عن توتنهام.

وسيتمكن مانشستر سيتي من ازاحة استون فيلا عن خط الصراع في حال نجح في الفوز عليه عندما يستضيفه اليوم السبت على ملعب "سيتي اوف مانشستر".

وانفق مانشستر سيتي هذا الموسم أموالا طائلة من اجل تعزيز صفوفه بلاعبين مثل تيفيز والتوغولي ايمانويل اديبايور وجوليون ليسكوت وغاريث باري والعاجي كولو توري والباراغوياني روكي سانتا كروز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: تشلسي وبايرن ميونيخ يمنيان النفس بضمان لقبي إنجلترا وألمانيا   السبت مايو 01, 2010 3:12 pm

دقت ساعة الحقيقة في انجلترا وألمانيا مع وصول البطولتين إلى المرحلتين الاخيرتين، وقد تحدد هوية بطل الـ "بريميير ليغ " والـ "بوندسليغا " بشكل كبير في عطلة نهاية الاسبوع الحالي.

البريمير ليغ

يقف ليفربول عائقا بين تشلسي وحلم استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2006 وذلك عندما يستضيف الفريق اللندني يوم غد الأحد على ملعب "انفيلد " في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الانجليزي.

وستكون هذه المواجهة قمة بكل ما للكلمة من معنى لما تحمله من أهمية للفريقينح لأن فوز تشلسي على "الحمر " يعني فتح الطريق امام رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي لكي يتوجوا باللقب، خصوصا ان مباراتهم الاخيرة ستكون في ارضهم وبين جماهيرهم امام ويغان الذي ضمن بقاءه في دوري الاضواء، ما يعني ان هذه المباراة ستكون هامشية بالنسبة للاخير.

اما ليفربول فهو يريد مصالحة جماهيره بعد الموسم المخيب الذي قدمه واخر فصوله خروجه أول من أمس من نصف نهائي مسابقة الدوري الاوروبي على يد اتلتيكو مدريد الاسباني، والاحتفاظ ببريق أمل وان كان ضئيلا جدا من أجل محاولة الحصول على المركز الرابع، الاخير المؤهل إلى مسابقة دوري ابطال اوروبا، علما بأنه ضمن على اقله المركز السابع الذي يؤهله للمشاركة في "يوروبا ليغ " الموسم المقبل بسبب حرمان بورتسموث الذي وصل إلى نهائي الكأس المحلية، من المشاركة الاوروبية الموسم المقبل بسبب الازمة المالية التي يعيشها.

يذكر ان بورتسموث هبط إلى الدرجة الاولى لكن كان بامكانه المشاركة في "يوروبا ليغ " حتى لو خسر نهائي الكأس المحلية امام تشلسي، وذلك لأن الاخير سيشارك في دوري الابطال.

ويتصدر تشلسي الترتيب بفارق نقطة فقط عن مانشستر يونايتد حامل اللقب والذي يحل بدوره ضيفا ثقيلا على سندرلاند الذي يشرف عليه مدافع "الشياطين الحمر " السابق ستيف بروس الذي اكد انه لن يقدم اي خدمات مجانية لمدربه السابق اليكس فيرغسون.

وسيقدم تشلسي كل ما لديه من أجل الخروج من ملعب "انفيلد " بالنقاط الثلاث، أملا أن يفك العقدة التي لازمته في هذا الملعب حيث لم يفز على "الحمر " منذ الثاني من تشرين الاول (اكتوبر) 2005 عندما تغلب على مضيفه 4-1.

ويدخل الفريق اللندني إلى هذه الموقعة بمعنويات مرتفعة جدا بعدما سحق ضيفه ستوك سيتي 7-0 في المرحلة السابقة بفضل ثلاثية من العاجي سالومون كالو وثنائية من نجم وسطه فرانك لامبارد، واستعاد فريق انشيلوتي بالتالي توازنه بافضل طريقة ممكنة ونفض عنه غبار خسارته امام جاره اللندني توتنهام (1-2).

وستكون جماهير مانشستر يونايتد خلف ليفربول ربما لأول مرة في التاريخ، على أمل ان ينجح الاخير في إجبار الفريق اللندني على الاكتفاء بالتعادل على أقل تقدير، ما سيسمح لفريق "الشياطين الحمر " في التربع على الصدارة في حال فوزه على مضيفه سندرلاند في مباراة هامشية للاخير لانه فقد الامل في الحصول على مركز اوروبي كما انه بعيد جدا عن منطقة الخطر.

وفي حال نجح ليفربول في تقديم هذه الخدمة الجليلة لفريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون فستصبح الطريق ممهدة تماما أمام "الشياطين الحمر " من أجل الظفر باللقب للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة عشرة في تاريخه (انجازان قياسيان)، خصوصا انهم يستضيفون ستوك سيتي في المرحلة الختامية.

اما في حال فوز تشلسي وتعادل مانشستر فسيتوج الأول باللقب من الناحية النظرية لأنه يملك فارق أهداف كبير (61+، مقابل 53+)، أما في حال سقوط مانشستر وفوز تشلسي فسيتوج الاخير باللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1955 (الدرجة الاولى سابقا) و2005 و2006.

وبعيدا عن معركة اللقب، يبدو ان الصراع على المركز الرابع فسيذهب حتى خط النهاية وستكون مباراة الاربعاء المقبل المؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين حاسمة لتحديد من سيرافق تشلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال إلى دوري الابطال لأنها ستجمع توتنهام الرابع حاليا ومضيفه مانشستر سيتي السادس.

ويتواجد بين هذا الثنائي أستون فيلا الخامس الذي لا يتخلف عن المركز الرابع سوى بفارق الأهداف، فيما يحتل ليفربول المركز السابع بفارق نقطتين عن توتنهام.

وسيتمكن مانشستر سيتي من ازاحة أستون فيلا عن خط الصراع في حال نجح في الفوز عليه عندما يستضيفه اليوم السبت على ملعب "سيتي اوف مانشستر " حيث لم يفز الثاني منذ 28 نيسان (ابريل) 2007 (2-0).

أما توتنهام الذي خسر في المرحلة السابقة أمام مانشستر يونايتد 1-3، فيخوض اختبارا سهلا أمام ضيفه بولتون.

وبدوره يلعب ارسنال الذي فقد الأمل في المنافسة على اللقب لكنه ضمن مركزه الثالث، بعد غد الاثنين في مواجهة مضيفه بلاكبيرن.

وتتوجه الأنظار أيضا الى ملعب "كرايفن كاتدج " الذي يحتضن الاحد مباراة مصيرية لوست هام في مواجهة جاره ومضيفه فولهام المنتشي من تأهله إلى نهائي "يوروبا ليغ "، اذ يحتاج فريق المدرب الايطالي جانفرانكو زولا إلى التعادل لكي يضمن مواصلة المشوار في دوري الاضواء بغض النظر عن نتيجة مباراة بعد غد الاثنين بين هال سيتي ومضيفه ويغان.

ويحتل وست هام المركز السابع عشر حاليا بفارق ست نقاط عن هال سيتي الثامن عشر وبفارق كبير من الاهداف ايضا، وبالتالي فان التعادل سيضمن بقاءه بين الكبار، فيما يحتاج هال سيتي إلى الفوز بمباراتيه الاخيرتين على ويغان وليفربول بفارق كبير من الاهداف وهو امر مستبعد للغاية، من أجل تجنب اللحاق ببيرنلي وبورتسموث إلى الدرجة الاولى، أملا في الوقت ذاته خسارة وست هام في مباراتين الاخيرتين.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم السبت برمنغهام مع بيرنلي، وبورتسموث مع ولفرهامبتون، وستوك سيتي مع ايفرتون.

البوندسليغا

سيكون بايرن ميونيخ امام فرصة التقدم خطوة اضافية وحاسمة نحو الفوز باللقب للمرة الثانية والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) وذلك عندما يستضيف اليوم السبت على ملعبه "اليانز ارينا " بوخوم المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية وذلك في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني.

وستكون هذه المباراة بمثابة اول "نهائي " من اصل اربعة بالنسبة للنادي البافاري وفي حال فوزه بها ستكون الطريق ممهدة حينها امامه للفوز باول القابه هذا الموسم، خصوصا انه يواجه في المرحلة الاخيرة هرتا برلين الذي هبط "منطقيا " الى الدرجة الثانية.

ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب بفارق الاهداف عن ملاحقه شالكه بعد سقوطه في المرحلة السابقة في فخ التعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

لكن الفريق البافاري امام فرصة هامة للتعويض وقد يتوج باللقب في نهاية الاسبوع في حال فوزه على بوخوم وخسارة شالكه في مواجهة القمة مع ضيفه فيردر بريمن الثالث، لأن فارق الاهداف في مصلحته بفارق كبير (37+، مقابل 24+ لشالكه).

وسيكون فريق المدرب الهولندي لويس فان غال امام فرصة الظفر بثلاثية تاريخية هذا الموسم لأنه سيتواجد في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ 2001 وذلك بعد فوزه في اياب نصف النهائي على مضيفه ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة لمهاجمه الكرواتي ايفيكا اوليتش، علما بان مباراة الذهاب انتهت لمصلحته ايضا 1-0.

كما تأهل بايرن إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث سيواجه بريمن في 15 الشهر المقبل.

لكن كل شيء قد يذهب أدراج الرياح لأن الفريق البافاري لم يفز بأي شيء حتى الآن، وعليه اولا ان يصب تركيزه على مباراة اليوم لأن نهائي دوري الأبطال يقام في 22 الشهر المقبل والكأس في منتصف الشهر.

وهذا ما اكده اوليتش بقوله "علينا ان نفوز على بوخوم ومن ثم سيكون بامكاننا التركيز بهدوء على ما تبقى من الموسم ".

ولن تكون المباراة سهلة تماما على اوليتش وزملائه لأن بوخوم يصارع من اجل البقاء وهو يخوض هذا اللقاء باشراف مدرب فريق الشباب داريوس فوتس بعد اقالة هايكو هيرليتش أول من أمس الخميس.

ويحتل بوخوم قبل مرحلتين على انتهاء الموسم المركز السادس عشر برصيد 28 نقطة وهو يجد نفسه مهددا بالهبوط المباشر إلى الدرجة الثانية لأن هانوفر السابع عشر الذي يلتقي مونشنغلادباخ، لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة واحدة.

وفي حال نجح بوخوم في المحافظة على مركزه بعد المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة فسيخوض مواجهة فاصلة مع ثالث الدرجة الثانية من اجل تحديد اي منهما سيتواجد في دوري الاضواء الموسم المقبل.

ويحتل نورمبرغ المركز الخامس عشر بفارق الاهداف عن بوخوم، وهو سيخوض اختبارا صعبا للغاية غدا في ضيافة هامبورغ.

ومن ناحية شالكه لم يفقد مدربه فيليكس ماغاث الامل في ان يكون اللقب من نصيب فريقه وهو قال بعد تعادل النادي البافاري مع مونشنغلادباخ في المرحلة السابقة (1-1) : "انا متأكد من ان بايرن لن يفوز بمباراتيه الاخيرتين في البطولة ".

وفي حال صدق ماغاث في توقعاته ونجح فريقه في ان يتوج بطلا، فسيصبح المدرب الفذ أول مدرب يحرز اللقب مع ثلاثة فرق مختلفة لانه توج به سابقا مع بايرن ميونيخ بالذات عامي 2005 و2005 وفولفسبورغ العام الماضي.

وفي صراع الحصول على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فتبدو الفرصة سانحة امام باير ليفركوزن للابتعاد عن بريمن لانه يتواجه مع هرتا برلين الذي سيتأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية بشكل رسمي اليوم السبت للمرة الاولى منذ 1997 كونه يتخلف بفارق خمس نقاط عن صاحب المركز السادس عشر الذي يخوض مواجهة فاصلة مع ثالث الدرجة الثانية.

ويلعب دورتموند الخامس مع فولفسبوغ الثامن وحامل اللقب، واينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، وكولن مع فرايبورغ، وشتوتغارت مع ماينتس.

الليغا

يسعى برشلونة إلى نفض غبار الخيبة التي مني بها بتنازله عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد خروجه من الدور نصف النهائي على يد انتر ميلان الايطالي، والتركيز مجددا على معركة الدوري الاسباني على امل الاحتفاظ باللقب المحلي بعد ان جرد من لقبه الاوروبي ولقب مسابقة الكأس المحلية على يد اشبيلية.

ولن يكون برشلونة الذي يبتعد بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد، امام مهمة سهلة على الاطلاق في المرحلة الخامسة والثلاثين لأنه يحل اليوم السبت ضيفا على فياريال على ملعب "ال مادريغال "، وهو يأمل ان يحقق نتيجة افضل من تلك التي سجلها في مواجهتيه الاخيرتين مع "الغواصة الصفراء " عندما تعادل معه 3-3 و1-1 على التوالي.

وعلق مدرب النادي الكاتالوني جوسيب غوارديولا على وضع فريقه حاليا قائلا "علينا الآن أن نستعيد توازننا، وان نكون في وضع نفسي جيد والتحضير لمباراة السبت. لم يكن امامنا الكثير من الوقت من اجل التحضير لكن الآن بامكاننا التركيز على انهاء الموسم بشكل جيد ".

وبالفعل، اصبح بامكان برشلونة ان يصب تركيزه على الدوري المحلي وإلا سيخرج من الموسم خالي الوفاض بعد ان توج في الذي سبقه بستة ألقاب.

وقام رئيس النادي جوان لابورتا بزيارة اللاعبين في التمارين من اجل تقديم دعمه لهم وهو قال "من اجل الفوز بالدوري علينا الآن ان نفوز بالمباريات الاربع المتبقية وسنفعل ذلك ".

ولن يكون من السهل على برشلونة ان يحسم المباريات الاربع المتبقية لانه سيحل في المرحلة قبل الاخيرة ضيفا على اشبيلية الذي يتصارع مع مايوركا للحصول على المركز الرابع، الاخير المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويخوض النادي الكاتالوني مباراتين سهلتين على ملعبه الاولى في المرحلة المقبلة امام تينيريفي المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية، والاخرى في المرحلة الختامية امام المهدد الاخر بلد الوليد.

واعتبر لابورتا انه من السهل التحدث عن الفوز بالمباريات الأربع لكن من أجل الفوز باللقب على فريقه ان يقدم كل شيء على ارضية الملعب.

ولن يكون فياريال لقمة سائغة امام رجال غوارديولا لأن فريق "الغواصة الصفراء " يحقق نتائج مميزة منذ ان استلم الاشراف عليه خوان كارلوس غاريدو وهو يقاتل من أجل التأهل إلى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ " الموسم المقبل وهو حتى يملك فرصة ان يكون في دوري أبطال أوروبا لأنه لا يتخلف سوى بفارق ثلاث نقاط عن مايوركا.

ويحوم الشك حول مشاركة نجم وسط برشلونة تشافي هرنانديز في مباراة "ال مادريغال " بسبب تعرضه للاصابة خلال مباراة الاربعاء امام انتر ميلان والتي فاز بها فريقه 1-0 إلا ان ذلك لم يكن كافيا لتأهله الى النهائي لانه خسر ذهابا في ميلانو 1-3.

ويمكن القول ان سعادة ريال مدريد بتنازل برشلونة عن لقبه الاوروبي توازي إلى حد ما سعادة انتر ميلان بتأهله إلى النهائي، لان هذا النهائي سيكون في ملعب النادي "سانتياغو برنابيو " في 22 الشهر المقبل، ولو نجح غريمه التقليدي في الوصول الى هناك سيكون الامر "مذلا " لفريق العاصمة خصوصا انه ودع المسابقة من الباب الصغير على يد ليون الفرنسي.

وسيكون فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الذي سيترك ريال بشكل شبه مؤكد في نهاية الموسم، متربصا لاي تعثر من برشلونة من اجل الانقضاض على الصدارة في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم، وهو يخوض الاحد اختبارا سهلا على ملعبه في مواجهة اوساسونا الذي لا يملك اي حظوظ بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل كما انه بعيد تماما عن منطقة الخطر.

وبدا نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو واثقا من ان شيئا لم يحسم وبانه سيكون هناك تقلبات في الصدارة، مضيفا "سيكون هناك بعض المفاجآت لان برشلونة سيواجه فياريال واشبيلية. امل ان نتمكن من ان نصبح امامهم لكي اصبح بطلا هذا الموسم ".

لكن مهمة ريال مدريد ايضا لن تكون سهلة بل على الارجح انها اصعب من تلك التي يواجهها برشلونة، خصوصا انه سيحل في المرحلة المقبلة ضيفا على مايوركا الذي لم يخسر سوى مباراتين هذا الموسم على ملعب "اونو " امام اشبيلية وبرشلونة.

ويلعب النادي الملكي في المرحلتين الاخيرتين مع ضيفه اتلتيك بلباو الذي يصارع ايضا على مركز اوروبي، ومضيفه ملقا المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية (على اقله حاليا).

وبدوره يخوض فالنسيا الثالث مباراة صعبة امام مضيفه الكاتالوني اسبانيول، لكن المعركة الحقيقية ستكون على المركز الرابع بما ان فريق المدرب اوناي ايمري ضمن بشكل كبير مركزه الثالث لانه يبتعد بفارق ست نقاط عن اقرب ملاحقيه.

واصبحت المعركة على المركز الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا خماسية لان مايوركا الرابع لا يتقدم سوى بفارق ست نقاط عن اتلتيك بلباو الثامن، وهو سيحل ضيفا على الاخير يوم غد الاحد، وفي حال نجح النادي الباسكي في حسم هذه المواجهة سيدخل بقوة الى خط الصراع على هذا المركز.

اما اشبيلية الخامس الذي يتخلف بنقطتين عن مايوركا، فهو يستضيف اتلتيكو مدريد المنتشي بتأهله الى نهائي "يوروبا ليغ " على حساب ليفربول الانجليزي.

ويحل خيتافي السابع بفارق ست نقاط عن مايوركا ضيفا على بلد الوليد صاحب المركز الثامن عشر بنفس عدد نقاط تينيريفي التاسع عشر قبل الاخير والذي يستقبل بدوره راسينغ سانتاندر.

وفي المباريات الاخرى، يلعب خيريز متذيل الترتيب امام الميريا وهو بحاجة الى النقاط الثلاث من اجل تأجيل عودته الى الدرجة الثانية للمرحلة المقبلة على اقله، وملقة مع سبورتينغ خيخون، وديبورتيفو لا كورونيا مع سرقسطة.

الكالتشو

اصبح بامكان انتر ميلان ان ينكب حاليا على معركة الدوري الايطالي لأن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا على بعد اكثر من 20 يوما، وهو يخوض يوم غد الأحد اختبارا صعبا على الملعب الاولمبي في روما ضد لاتسيو ضمن المرحلة السادسة والثلاثين.

ويملك انتر فرصة للظفر بثلاثية تاريخية لأنه يتصدر الدوري المحلي وتأهل إلى مسابقة الكأس المحلية، ثم نجح الاربعاء في تحقيق حلم التأهل الى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 1972 بعدما جرد برشلونة من لقبه رغم الخسارة أمامه 0-1 في اياب نصف النهائي وذلك لفوزه ذهابا 3-1.

وكان انتر ميلان انتزع الصدارة من روما في المرحلة السابقة مستفيدا من سقوط الاخير في ارضه وبين جماهيره امام سمبدوريا 1-2، وهو يأمل ان يحافظ على اقله على فارق النقطتين الذي يفصله عن فريق العاصمة الذي يحل غدا السبت ضيفا على بارما.

وفي حال نجح فريق المدرب البرتغالي الفذ جوزيه مورينيو في حسم مواجهته الصعبة مع لاتسيو المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية، فستكون الطريق ممهدة امامه للظفر باللقب للموسم الخامس على التوالي لأنه يستقبل كييفو في المرحلة المقبلة قبل أن يحل ضيفا على سيينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير حاليا.

وسيكون انتر ميلان الاربعاء المقبل امام فرصة الظفر بأول ألقابه هذا الموسم لأنه سيخوض نهائي مسابقة الكأس المحلية امام روما بالذات، والاخير يملك افضلية هامة كون النهائي يقام في ملعب "اولمبيكو " الذي يتشاركه مع جاره لاتسيو.

وستكون جماهير روما يوم غد الاحد لأول مرة خلف الجار اللدود لاتسيو وهو أمر لا يحصل على الاطلاق، على أمل أن يسقط انتر لكي يستعيد فريق المدرب كلاوديو رانييري الصدارة التي تنازل عنها في المرحلة السابقة بعدما مني بهزيمته الاولى امام سمبدوريا في "اولمبيكو " منذ 22 ايلول (سبتمبر) 1996 (1-4).

ووضع سمبدوريا حدا لمسلسل المباريات التي خاضها روما من دون هزيمة عند 24 على التوالي، لأن الخسارة الاخيرة لفريق العاصمة "الاصفر والاحمر " تعود إلى المرحلة العاشرة عندما تغلب عليه اودينيزي (1-2) في 28 تشرين الاول (أكتوبر) الماضي.

وفي حال قدم لاتسيو خدمة لجاره روما باسقاطه انتر ميلان، فستكون الطريق مفتوحة امام فرانشيسكو توتي وزملائه للظفر باللقب للمرة الاولى منذ 2001، لانهم يخوضون في المرحلتين الاخيرتين اختبارين سهلين امام كالياري وكييفو.

وسيتمكن روما من اعتلاء الصدارة مجددا لمدة 24 ساعة على اقله لأن مباراته مع بارما ستكون اليوم السبت، فيما يلعب انتر مع لاتسيو يوم غد الاحد.

وتتوجه الانظار أيضا إلى معركة المركز الرابع الاخير المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا بين الرباعي سمبدوريا وباليرمو ويوفنتوس ونابولي، وان كانت حظوظ الأخيرين ضعيفة لانهما يتخلفان بفارق 6 و7 نقاط على التوالي عن سمبدوريا المرشح للمحافظة على مركزه بعد هذه المرحلة لأنه يواجه ليفورنو الذي أصبح أول الهابطين الى الدرجة الثانية.

أما باليرمو الذي يتخلف بفارق نقطتين عن فريق مدينة جنوا، فيلعب مع سيينا الذي فقد الامل منطقيا بالبقاء في دوري الاضواء أيضا، فيما يحل يوفنتوس ضيفا على كاتانيا، ونابولي ضيفا على كييفو.

ويفتتح ميلان المرحلة اليوم السبت في مواجهة ضيفه فيورنتينا وهو مطالب بالفوز وإلا سيصبح مهددا بالتخلي عن المركز الثالث لأنه لا يتبعد سوى بفارق 4 نقاط عن سمبدوريا، فيما يلعب يوم غد الأحد اتالانتا مع بولونيا في مباراة مصيرية لبقاء الفريقين، وباري مع جنوا، وكالياري مع اودينيزي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: مورينيو: ما أقصر ذاكرتكم أيها الكتلان... وهزمناكم بجدارة   السبت مايو 01, 2010 3:36 pm

استنكر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق إنتر ميلان ردود فعل لاعبي برشلونة الغاضبة تجاه حكم اللقاء الذي أدار مباراة الفريقين بالأمس في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال والتي انتهت بفوز النادي الإيطالي 3-1، مشيراً إلى أن أخطاء التحكيم هي من صعدت بالفريق الكاتالوني إلى نهائي الموسم الماضي.

وقال مورينيو في تصريح صحفي عقب اللقاء:" لقد لاحظت أن لاعبي برشلونة كانوا غاضبين على التحكيم، أعتقد أن ذاكرتهم قصيرة .. فأنا لم أستطع أن أنسى بكاء لاعبي تشلسي في السنة الماضية عندما تم إقصائهم من قبل برشلونة بسبب الحكام " .
وأثنى مورينهو على لاعبي فريقه بشكل كبير، مؤكداً على أنهم بذلوا كل ما في وسعهم في هذه المواجهة، وقال:" ليس من السهل أن تفوز على برشلونة، وليس من السهل أن تسجل في مرماهم، وليس من السهل أيضاً أن تدافع ضد هجوم هذا الفريق، لكنّا قمنا بكل هذا، ولذلك .. فزنا بالمباراة بجدارة ".

وأضاف: " مهما كان الأمر .. فمازلنا بعيدين عن نهائي مدريد، وما زال هناك مباراة في برشلونة سنلعبها ضد إمكانيات خارقة، ويجب أن نكون حذري "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: مرسيليا يتعادل مع اوكسير ويقترب من حسم اللقب   الأحد مايو 02, 2010 1:20 pm

اقترب فريق اولمبيك مرسيليا المتصدر من انتزاع أول ألقابه على صعيد دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم منذ العام 1992 بعد تعادله من دون اهداف مع اوكسير صاحب المركز الثاني اول من امس الجمعة.

ورفعت النتيجة رصيد مرسيليا الى 72 نقطة بينما يتراجع اوكسير الذي لم يخسر على مدار 12 مباراة في الدوري بفارق خمس نقاط قبل ثلاث مباريات على النهاية.

وسيتوج مرسيليا الذي دخل الى المباراة بعد ان حقق سبعة انتصارات متتالية بطلا اذا ما فاز على استاد رين يوم الاربعاء المقبل وفشل اوكسير في الفوز على اولمبيك ليون.

وقال سليماني دياوارا مدافع مرسيليا لمحطة اورانج سبورت التلفزيونية "انه تعادل جيد امام فريق جيد للغاية. جئنا الى هنا لتجنب الهزيمة".

واضاف "نحتاج الان لجمع اكبر عدد من النقاط لنصبح الابطال".

وفاز مرسيليا باللقب العام 1993 وهو العام الذي فاز فيه بدوري ابطال اوروبا الا انه جرد من لقب الدوري الفرنسي عقب فضيحة تلاعب في نتائج المباريات.

ويحتل اوكسير الذي انتزع لقب الدوري الفرنسي للمرة الوحيدة في تاريخه العام 1996 مكانا جيدا سيمكنه من التأهل الى دوري ابطال اوروبا في ظل تفوقه بفارق سبع نقاط على مونبلييه صاحب المركز الرابع الذي سيستضيف ليون اليوم الاحد.

ويتأهل اول فريقين مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بينما يخوض الفريق صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة.

ولم يتعرض ستيف مانداندا حارس مرسيليا لأي اختبار في ظل سيطرة فريقه على مجريات اللقاء.

ونال بينوا بدريتي قائد فريق اوكسير بطاقة صفراء بسبب التحامه بخشونة مع ماثيو فالبوينا وكان محظوظا للافلات من الطرد عقب التحام عنيف آخر مع لوتشو جونزاليس.

وسنحت ابرز الفرص لمرسيليا في الشوط الاول بعد ان انطلق فالبوينا من الجناح الايمن في الدقيقة 21 الا ان حارس اوكسير تصدى بسهولة لتسديدة لوتشو السيئة.

وازدادت حدة التوتر مع بداية الشوط الثاني بعد ان ضرب برانداو اللاعب بدريتي بالمرفق الا ان الحكم لم يشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب البرازيلي الذي كان يستحق الطرد.

وكان برانداو قريبا من التسجيل عقب مرور ساعة من بداية المباراة بعد ان ذهبت ضربة رأس سددها اثر ركلة ركنية لعبها لوتشو بجوار القائم.

ودفع المدرب ديدييه ديشان ببكاري كوني وحاتم بن عرفة بدلا من مامادو نيانج وفالبوينا على الترتيب الا ان هذا لم يؤت ثماره بسبب تماسك اوكسير صاحب اقوى دفاع في الدوري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: البافاري يضمن اللقب الثاني والعشرين ويتفرغ للقاء الانتر   الأحد مايو 02, 2010 1:21 pm

ضمن بايرن ميونيخ لقب بطل الدوري الالماني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه بوخوم 3-1، وخسارة مطارده شالكه امام ضيفه فيردر بريمن 0-2 أمس السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة.

حسم البافاري للقب مبكرا بات يعني له مزيدا من الوقت للاستعداد لنهائي دوري ابطال اوروبا حيث يقابل فريق انتر ميلان الايطالي يوم السبت 22من الشهر الحالي في استاد برنابيه العائد لنادي ريال مدريد الاسباني.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 67 نقطة وابتعد 3 نقاط عن شالكه، وهو يتفوق عليه بفارق 17 هدفا.

ويحل بايرن ميونيخ في المرحلة الاخيرة ضيفا على هرتا برلين صاحب المركز الاخير والذي تأكد هبوطه الى الدرجة الثانية بعدما تعادل مع مضيفه باير ليفركوزن الرابع بهدف للبرازيلي رافائيل (12) مقابل هدف لمنويل فريديريك (59).

في المقابل، يلعب شالكه في ضيافة مع ماينتس القابع في وسط القائمة (العاشر) وبات من الصعب عليه ان يعوض فارق الاهداف الـ17 حتى في حال خسارة رجال المدرب الهولندي لويس فان غال امام فريق العاصمة.

في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ وامام 69 الف متفرج، تابع الفريق البافاري وصيف بطل الموسم الماضي مشواره الناجح محليا واوروبيا حيث بلغ نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا على حساب برشلونة الاسباني بطل الموسم الماضي، واحرز حسابيا اللقب الثاني والعشرين في تاريخه بعدما تسيد اللقاء وترجم تفوقه على الارض الى اهداف.

وافتتح الشاب الواعد الدولي توماس مولر التسجيل بعد عرضية من المدافع الايمن المتقدم فيليب لام الى داخل المنطقة في الجهة اليسرى تابعها الاول من مسافة قريبة في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى فيليب هيرفاغن (18).

واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد دقيقتين بعدما استفاد من عرضية الفرنسي فرانك ريبيري تابعها برأسه في اعلى الزاوية اليمنى (20).

وكاد مولر يضيف الهدف الثالث من مجهود فردي في الشوط الثاني، لكن تسديدته الارضية ارتدت من اسفل القائم الايمن (52)، وكانت للفريق البافاري محاولات عدة ابرزها في الدقيقة 65 تدخل الدفاع في اللحظة المناسبة لابعادها.

ونجح النجم مولر في اكمال الثلاثية بعد تمريرة من الهولندي اريين روبن من الجهعة اليمنى عرضية الى باستيان شفاينشتايغر ومنه الى مولر الذي هرب من 3 مدافعين ودخل المنطقة وراوغ ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى البعيدة عن هيرفاغن (69).

ووقفت العارضة في وجه احدى محاولات الفريق البافاري (78)، وتمكن كريستيان فوخس من تسجيل هدف الشرف من ركلة حرة سددها في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس يورغ بوت (85).

وفي المباراة الثانية على ملعب فيلتينز ارينا في غليسنكيرشن وامام نحو 62 الف متفرج، خيب شالكه آمال مدربه فيليكس ماغاث الذي ظل يشدد حتى عشية المباراة على فرصة فريقه الكبيرة باحراز اللقب، وذلك بسقوطه على ارضه امام فيردر بريمن العنيد بهدفين نظيفين في الشوط الثاني افتتحهما الدولي الالماني من اصل تركي مسعود اوزيل بتسديدة يسارية من داخل المنطقة اثر تمريرة من فيليب بارغفريد (55).

وعزز المهاجم الدولي البرتغالي هوغو الميدا تقدم الضيوف بالهدف الثاني بتسديدة يسارية ايضا بعد تمريرة من اوزال (64) فارتفع رصيد الفائز الى 60 نقطة عززت موقعه في المركز الثالث.

واكتفى بوروسيا دورتموند الخامس بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه فولفسبورغ بطل الموسم الماضي بهدف لماركو شتيبرمان (81) مقابل هدف للبوسني ادين دزيكو (69) الذي رفع رصيده الى 21 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم باير ليفركوزن ستيفان كيسلينغ.

وفوت التركي نوري شاهين على بوروسيا دورتموند فرصة احراز النقاط الثلاث بعدما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 35.

وانتقم هامبورغ لخروجه الخميس الماضي من نصف نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على يد ضيفه فولهام الانجليزي (1-2)، من ضيفه نورمبرغ ودك شباكه برباعية نظيفة سجلها البوركينابي جوناثان بيترويبا (9) والكرواتي ملادن بتريتش (19 و25) والهولندي رود فان نيستلروي (73).

واكتفى شتوتغارت بالتعادل مع ضيفه ماينتس بهدفين للروماني سيبريان ماريكا (73 و75) مقابل هدفين للتركي الاصل مالك فتحي (52) واندريه سكورله (63)، فيما تغلب هانوفر على بوروسيا مونشنغلادباخ بستة اهداف للتونسي كريم حقي (16) والبرتغالي سيرجيو بينتو (23) والعاجي ديدييه يا كونان (27) ومايكه هانكه (38) والتركي سفيان شهيد (53) والهولندي ارنولد بورغينك (74) مقابل هدف لباتريك هيرمان (69).

وتعادل كولن مع فرايبورغ بهدفين للصربي زوران توسيتش (9) وسيباستيان فرايز (84) مقابل هدفين للكاميروني محمدو ادريسو (31 و57)، وخسر اينتراخت فرانكفورت امام هوفنهايم بهدف لبيرمين شفيغلر (20) مقابل هدفين للغاني برانس تاغو (80 و88).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: توتنهام ومانشستر سيتي يعززان حظوظهما لنيل البطاقة الاخيرة لدوري الابطال   الأحد مايو 02, 2010 1:22 pm

عزز توتنهام هوتسبرز ومانشستر سيتي حظوظهما لانتزاع البطاقة الرابعة والاخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، بعد فوز الأول على ضيفه بولتون 1-0 والثاني على ضيفه استون فيلا 3-1 أمس السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع توتنهام رصيده الى 67 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مانشستر سيتي الذي ارتقى الى المركز الخامس، علما بأن الفريقين سيلتقيان على ملعب الاخير "سيتي اوف مانشستر" في قمة ساخنة الاربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين ستكون حاسمة لتحديد من سيرافق تشلسي ومانشستر يونايتد وارسنال الى دوري الابطال.

في المقابل، تبخرت احلام استون فيلا ومدربه مارتن اونيل في ضمان مقعد في مسابقة دوري ابطال أوروبا حيث تجمد رصيده عند 64 نقطة وتراجع الى المركز السادس وهو مهدد بالتراجع الى السابع في حال فوز ليفربول على تشلسي اليوم الأحد في قمة المرحلة، علما بان ليفربول هو الفريق الوحيد الذي ينافس توتنهام ومانشستر سيتي على البطاقة الاخيرة لمسابقة دوري ابطال أوروبا لكن آماله ضعيفة حيث يتعين عليه الفوز في المباراتين المتبقيتين امام تشلسي وهال سيتي واكتفاء توتنهام ومانشستر سيتي بنقطة واحدة في مباراتيهما الاخيرتين.

وسيزيد مانشستر سيتي في حال فوزه على توتنهام من محن ليفربول ويحرمه من المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل علما بان الفريق الاحمر خرج خالي الوفاض منها هذا الموسم على غرار المسابقات المحلية الثلاث (الدوري وكأس انكلترا وكأس الرابطة) ويوروبا ليغ.

في المباراة الاولى، حقق توتنهام الاهم بتغلبه على بولتون بهدف وحيد سجله طوم هودليستون في الدقيقة 38.

واستعاد توتنهام توازنه بعد خسارته امام مانشستر يونايتد 1-3 في المرحلة السابقة، وخطا خطوة كبيرة نحو ضمان بطاقة مسابقة دوري ابطال اوروبا كونه يتقدم بفارق نقطة على مانشستر سيتي وتعادله مع الاخير الاربعاء قد يكفيه لانهاء الموسم بين الاربعة الكبار على اعتبار انه سيخوض مباراة سهلة في المرحلة الاخيرة امام مضيفه بيرنلي الذي هبط الى الدرجة الأولى وخسر اليوم امام مضيفه برمنغهام سيتي بهدف للاسكتلندي ستيفن طومسون (87) مقابل هدفين للحارس الدنماركي براين ينسن (29 خطأ في مرمى فريقه) والاكوادوري كريستيان بينيتيز (41).

وفي الثانية على ملعب "سيتي اوف مانشستر"، استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين بخسارته امام جاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد 0-1 وتعادله مع ارسنال 0-0، وأنعش اماله في انهاء الموسم في المركز الرابع.

ويملك مانشستر سيتي مصيره بيده لانه يستقبل توتنهام الاربعاء وفوزه عليه سيعزز حظوظه في خوض مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لان مباراته الاخيرة سهلة نسبيا امام وست هام الذي يعاني الامرين في مؤخرة الترتيب.

وكان استون فيلا البادىء بالتسجيل عبر عملاقه النروجي جون كارو من مسافة قريبة في الدقيقة 16، لكن مانشستر سيتي رد بهدفين في الشوط الاول عبر الارجنتيني كارلوس تيفيز (41 من ركلة جزاء) والتوغولي ايمانويل اديبايور من مسافة قريبة اثر تمريرة من ادم جونسون بعد مجهود فردي رائع للاخير داخل المنطقة (43)، قبل ان يطمئن الويلزي كريغ بيلامي اصحاب الارض بهدف ثالث في الدقيقة 89 من تسديدة رائعة من داخل المنطقة على يسار الحارس الاميركي براد فريدل.

وحقق بورتسموث صاحب المركز الاخير فوزا معنويا على ضيفه وولفرهامبتون بثلاثة اهداف للعاجي ارونا ديندان (20) والنيجيري جون اوتاكا (39) ومايكل براون (67) مقابل هدف لكيفن دويل (35).

ويستعد بورتسموث لمواجهة تشلسي في نهائي كأس انجلترا منتصف الشهر الحالي في ويمبلي. وتعادل ستوك سيتي مع ايفرتون 0-0. ويلعب اليوم ايضا فولهام مع وست هام، وسندرلاند مع مانشستر يونايتد على ان تختتم المرحلة يوم غد الاثنين بلقاءي بلاكبيرن روفرز مع ارسنال، وويغان مع هال سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1 - تشلسي 80 نقطة من 36 مباراة

2 - مانشستر يونايتد 79 من 36

3 - ارسنال 72 من 36

4 - توتنهام 67 من 36

5 - مانشتر سيتي 66 من 36.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: نادال يقود كتيبة الإسبان إلى نصف نهائي روما   الأحد مايو 02, 2010 1:26 pm

بلغ ثلاثة اسبانيين هم رافايل نادال وفرناندو فرداسكو ودافيد فيرر المصنفة ثانيا وسادسا وثالث عشر على التوالي الدور نصف النهائي من دورة روما الدولية، رابع دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 7500 .2 مليون يورو.

في المباراة الاولى، تغلب نادال حامل اللقب والساعي الى لقب خامس (بعد 2005 و2006 و2007 و2009)، على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-1 في ساعة و320 دقيقة.

وواجه نادال في البداية مقاومة من خصمه فبقي التعادل قائما حتى 4-4، ثم فاز الاسباني بارساله واستولى على ارسال منافسه لينهي المجموعة الاولى 6-4.

وفي الثانية، تقدم نادال 2-0 بعدما فاز بارساله الاول وانتزع الارسال الاول للسويسري، ثم 3-0 و4-1 قبل ان يتمكن مجددا من كسر ارسال فافرينكا فتقدم 5-1 وانهى المجموعة 6-1 والمباراة.

وحقق نادال فوزه الـ162 في 168 مباراة على الملاعب الترابية منذ عام 2005، وبقي من دون هزيمة حتى الان هذا الموسم على هذه الارضية من الملاعب، وسيواجه في الدور المقبل اللاتفي ارنستس غولبيس الذي حرم اسبانيا من 4 لاعبين في نصف النهائي بفوزه على فيليسيانو لوبيز 7-6 (8-6) و6-1.

وتابع غولبيس الذي اقصى السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا من الدور الثاني، مشواره بثبات بعد ان كان على وشك ان يخسر المجموعة الاولى حيث تخلف على ارساله 2-4 قبل ان يرد التحية للاسباني في الشوط الثاني ويقلص الفارق (3-4) ثم يعادل حتى 6-6.

وفي الشوط الفاصل، تقدم لوبيز عدة مرات على ارسال اللاتفي الذي استطاع بدوره ان يعود بعد كل تخل وانهاه 8-6، انهار بعدها الاسباني في المجموعة الثانية وتخلف 0-5 بعد ان خسر ارساله مرتين ثم 1-6 في ساعة و36 دقيقة.

من جانبه، اخرج فرداسكو الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني من المنافسة بفوزه عليه 7-6 (7-4) و3-6 و6-4.

واحتاج فراداسكو الى 3 ساعات و18 دقيقة للتغلب على ديوكوفيتش، بطل عام 2008 ووصيف بطل عام 2009، واثبت بالتالي انه احد ابرز اللاعبين على الملاعب الترابية.

وكان فرداسكو هزم ديوكوفيتش (22 عاما) بالذات في نصف نهائي دورة مونتي كارلو قبل اسبوعين حيث حل وصيفا لمواطنه نادال، ثم توج الاسبوع الماضي بطلا لدورة برشلونة بعد ان فضل الاخير عدم الدفاع عن لقبه فيها.

وصرح ديوكوفيتش بعد الخسارة انه "غير آسف لهذا الخروج الذي سيعطيه مزيدا من الوقت لتحضير بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى" التي تنطلق في 18 ايارا(مايو).

واوضح انه سيشارك الاسبوع المقبل في دورة بلغراد ينتقل بعدها الى دورة مدريد، خامس دورات الماسترز (1000 نقطة)، سيخلد بعدها للراحة لمدة اسبوع قبل المشاركة في رولان غاروس.

ويلتقي فرداسكو (26 عاما) في نصف النهائي مع مواطنه دافيد فيرر الثالث عشر الذي هزم بسهولة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع 6-4 و6-1.

دورة شتوتغارت

خرجت الروسية دينارا سافينا والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفتان ثانية ورابعة على التوالي اول من امس من ربع نهائي دورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 700 الف يورو.

وخسرت سافينا امام شاهار بير 3-6 و2-6، ويانكوفيتش امام البلجيكية جوستين هينان 6-3 و6-7 (4-7) و3-6.

ولم تكن عودة سافينا الى الملاعب بعد الاصابة التي تعرضت لها في بطولة استراليا، اولى البطولات الاربع الكبرى، حيث خرجت ايضا من ربع النهائي، موفقة ولحقت بالتالي مع يانكوفيتش بالدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى التي غادرت من الدور الثاني بخسارتها امام التشيكية لوسي سافاروفا 4-6 و4-6 يوم الخميس.

وكانت سافينا التي اعفيت من الدور الاول على غرار فوزنياكي، تخطت العقبة الاولى بفوزها على المجرية انييس سافاي 7-6 (7-5) و3-6 و6-0 في الدور الثاني.

وتلعب بير في نصف النهائي مع جوستين هينان الرابعة والعشرين عالميا.

وتأهلت الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة سابعة الى نصف النهائي ايضا بفوزها على الصينية نا لي 6-3 و6-3، وستقابل سافاروفا او الروسية آنا لابوشتشنكوفا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: بينيتيز نحو يوفنتوس الإيطالي   الأحد مايو 02, 2010 1:27 pm

أجمعت الصحف الانجليزية الصادرة امس ان المدرب الاسباني لنادي ليفربول رافايل بينيتيز سيشرف على نادي يوفنتوس الايطالي في الموسم المقبل.

وتصدر خبر الرحيل المتوقع لبينيتيز صفحات "دايلي مايل"، و"غارديان"، و"دايلي ميرور" و"تايمز"، فاعتبرت الاولى ان يوفنتوس سيتعاقد خلال الأسبوعين المقبلين مع المدرب الاسباني لمدة اربع سنوات، وان محامي "السيدة العجوز" يناقشون قيمة الصفقة لتعويض الغرامة التي سيكون بينيتيز مضطرا لدفعها الى فريقه بحال تركه ليفربول.

وأضافت الصحيفة ان بينيتيز مستعد لقيادة يوفنتوس بدلا من المدرب المؤقت ألبرتو زاكيروني، لكنه في حيرة من أمره اذا كان عليه البقاء وانتظار ليفربول كي يقيله من منصبه ودفع مبلغ 15 مليون جنيه استرليني كتعويض له.

وأفادت الصحيفة ان يوفنتوس سيقدم حلا مرضيا من خلال دفع مبلغ 5 ملايين جنيه استرليني بالاضافة الى عقد لمدة أربع سنوات تبلغ قميته 16 مليون جنيه، للبدء بعملية بناء النادي للفترة المقبلة.

وكان ليفربول خسر اخر فرصة هذا الموسم بخروجه من نصف نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" أمام اتلتيكو مدريد.

وللمرة الاولى منذ فترة طويلة، لا يعبر بينيتيز الذي وقع العام الماضي عقدا لمدة 5 أعوام عن مشاريعه المستقبلية مع ليفربول، اذ اكتفى بالقول: "أريد الفوز على تشلسي ثم هال سيتي وهذا كل شيء... السبب الوحيد في بقائي العام الماضي كان جمهور النادي".

ويبدو رئيس يوفنتوس الجديد أندريا أنييلي متحمسا لقدوم بينيتيز بعد فشله في اقناع فابيو كابيللو مدرب منتخب انجلترا حاليا بتولي الاشراف على الفريق الابيض والاسود.

وتردد ان يوفنتوس الذي وضع ميزانية 80 مليون جنيه لبناء الفريق واستعادة الأمجاد التي تحققت على أيام المدرب مارتشيلو ليبي، يسعى الى التعاقد مع لاعب وسط ساو باولو البرازيلي هرنانيس الذي حاول بينيتيز ضمه مطلع الموسم الحالي، بالاضافة الى مهاجم ليفربول الحالي الدولي الهولندي ديرك كاوت.

وكتبت "غارديان" ان مدرب استون فيلا الحالي الايرلندي الشمالي مارتن أونيل هو من أقوى المرشحين لخلافة بينيتيز.

واعتبرت "دايلي ميرور" ان يوفنتوس ينتظر خسارة ليفربول أمام تشلسي اليوم وفقدان امله بالتأهل الى دوري ابطال أوروبا، ليقوم بالاتصال بالنادي الانجليزي وطلب مدربه بينيتيز.

من جهة أخرى، اعتبر الايطالي كارلو أنشيلوتي مدرب تشلسي انه "واثق من نجاح بينيتيز في الدوري الايطالي. يملك خبرة كبيرة من الناحية التكتيكية، وقد يجلبه يوفنتوس الى تورينو".

من جانبها، اعتبرت صحيفة "تايمز" ان ادارة ليفربول تدرك ألاعيب بينيتيز وأن الاخير يحق له طلب التعويض (16 مليون جنيه) بعد 24 ساعة اذا فسخ النادي عقده.

وقاد بينيتيز فالنسيا الاسباني الى لقب الدوري المحلي مرتين عامي 2002 و2004، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي 2004، وتابع انجازاته مع ليفربول اذ قاده الى لقب دوري ابطال أوروبا العام 2005، كأس انجلترا 2006، الكأس السوبر الأوروبية 2005 ودرع المجتمع 2006.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: كيروش: البرتغال تتطلع إلى بلوغ نصف النهائي   الأحد مايو 02, 2010 1:29 pm

اعتبر مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم كارلوس كيروش اول من امس الجمعة ان البرتغال تتطلع الى بلوغ نصف النهائي في مونديال 2010 الذي تستضيفه جنوف افريقيا من 11 حزيران(يونيو) الى 11 تموز(يوليو).

وقال كيروش في مؤتمر صحافي "البرتغال هي بين المرشحين الاربعة الاوائل. تاريخ كأس العام يظهر لنا ان هناك دائما 3 من المرشحين الكبار في نصف النهائي".

ووصف المنتخبات المرشحة لاعتلاء منصة التتويج بـ"الديناصورات"، وهي البرازيل وايطاليا وانجلترا والمانيا واسبانيا والارجنتين.

واضاف المدرب البرتغالي الذي احتل منتخبه المركز الثالث في التصنيف العالمي الاخير لشهر نيسان(ابريل) الماضي، "خلال كل مباراة نعرف ان فرصتنا كبيرة في تحقيق الفوز، والاهم من ذلك هو ان خصمنا فيها يعرف هو بدوره هذا الامر".

ووقعت البرتغال التي بلغت نصف النهائي في مونديالي 1966 في انجلترا و2006 في المانيا، في المجموعة السابعة التي تضم البرازيل حاملة اللقب 5 مرات وساحل العاج وكوريا الشمالية.

ورفض كيروش فكرة ان اداء المهاجم كريستيانو رونالدو مع فريقه ريال مدريد الاسباني افضل مما يقدمه مع المنتخب، وقال "كريستيانو عانى من مشاكل في السنتين الاخيرتين بعد العملية التي خضع لها اثر اصابة ازعجته كثيرا في كأس اوروبا الاخيرة عام 2008".

وختم قائلا "المهم في المونديال هو ان نستفيد من واقع ان معنا احد افضل اللاعبين في العالم ان لم يكن افضلهم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: مرسيليا يتعادل مع اوكسير ويقترب من حسم اللقب   الأحد مايو 02, 2010 1:31 pm

اقترب فريق اولمبيك مرسيليا المتصدر من انتزاع أول ألقابه على صعيد دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم منذ العام 1992 بعد تعادله من دون اهداف مع اوكسير صاحب المركز الثاني اول من امس الجمعة.

ورفعت النتيجة رصيد مرسيليا الى 72 نقطة بينما يتراجع اوكسير الذي لم يخسر على مدار 12 مباراة في الدوري بفارق خمس نقاط قبل ثلاث مباريات على النهاية.

وسيتوج مرسيليا الذي دخل الى المباراة بعد ان حقق سبعة انتصارات متتالية بطلا اذا ما فاز على استاد رين يوم الاربعاء المقبل وفشل اوكسير في الفوز على اولمبيك ليون.

وقال سليماني دياوارا مدافع مرسيليا لمحطة اورانج سبورت التلفزيونية "انه تعادل جيد امام فريق جيد للغاية. جئنا الى هنا لتجنب الهزيمة".

واضاف "نحتاج الان لجمع اكبر عدد من النقاط لنصبح الابطال".

وفاز مرسيليا باللقب العام 1993 وهو العام الذي فاز فيه بدوري ابطال اوروبا الا انه جرد من لقب الدوري الفرنسي عقب فضيحة تلاعب في نتائج المباريات.

ويحتل اوكسير الذي انتزع لقب الدوري الفرنسي للمرة الوحيدة في تاريخه العام 1996 مكانا جيدا سيمكنه من التأهل الى دوري ابطال اوروبا في ظل تفوقه بفارق سبع نقاط على مونبلييه صاحب المركز الرابع الذي سيستضيف ليون اليوم الاحد.

ويتأهل اول فريقين مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بينما يخوض الفريق صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة.

ولم يتعرض ستيف مانداندا حارس مرسيليا لأي اختبار في ظل سيطرة فريقه على مجريات اللقاء.

ونال بينوا بدريتي قائد فريق اوكسير بطاقة صفراء بسبب التحامه بخشونة مع ماثيو فالبوينا وكان محظوظا للافلات من الطرد عقب التحام عنيف آخر مع لوتشو جونزاليس.

وسنحت ابرز الفرص لمرسيليا في الشوط الاول بعد ان انطلق فالبوينا من الجناح الايمن في الدقيقة 21 الا ان حارس اوكسير تصدى بسهولة لتسديدة لوتشو السيئة.

وازدادت حدة التوتر مع بداية الشوط الثاني بعد ان ضرب برانداو اللاعب بدريتي بالمرفق الا ان الحكم لم يشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب البرازيلي الذي كان يستحق الطرد.

وكان برانداو قريبا من التسجيل عقب مرور ساعة من بداية المباراة بعد ان ذهبت ضربة رأس سددها اثر ركلة ركنية لعبها لوتشو بجوار القائم.

ودفع المدرب ديدييه ديشان ببكاري كوني وحاتم بن عرفة بدلا من مامادو نيانج وفالبوينا على الترتيب الا ان هذا لم يؤت ثماره بسبب تماسك اوكسير صاحب اقوى دفاع في الدوري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dreams girl
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 469
تاريخ التسجيل : 07/03/2010
العمر : 24
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار الرياضة الاوربية   الأحد مايو 02, 2010 9:49 pm

شكر كتير على هاي المعلومات القيمة

_________________
إن من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://creativity.asiat-world.com
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: فرصة مواتية أمام مرسيليا لتعزيز حظوظه للظفر بلقبه الأول منذ 18 عاما   الأربعاء مايو 05, 2010 10:26 am

تبدو الفرصة مواتية امام مرسيليا لتعزيز حظوظه للظفر بلقبه الاول منذ 18 عاما وتحديدا العام 1992 عندما يستضيف رين اليوم الاربعاء في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدر مرسيليا الترتيب برصيد 72 نقطة مقابل 67 لمطارده المباشر ومنافسه الوحيد على اللقب اوكسير الذي تنتظره مباراة ساخنة امام مضيفه ليون الساعي الى ضمان المقعد الثالث المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وقد يتوج مرسيليا باللقب اليوم شرط فوزه على رين وتعثر اوكسير امام ليون سواء بالتعادل او الخسارة.

ويمني مرسيليا حامل اللقب 8 مرات في تاريخه، النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لتخطي عقبة رين وتعزيز حظوظه في الفوز باللقب خصوصا وان مباراته المقبلة لن تكون سهلة امام مضيفه ليل الساعي بدوره الى ضمان مشاركته في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويأمل مرسيليا في مواصلة نتائجه الرائعة في الاشهر الثلاثة الاخيرة التي لم يذق خلالها طعم الخسارة وتحديدا منذ سقوطه امام مضيفه مونبلييه 0-2 في المرحلة الثانية والعشرين في 30 كانون الثاني(يناير) الماضي حيث حقق بعدها 11 فوزا و3 تعادلات في مبارياته الـ14 الاخيرة.

ويملك مرسيليا الاسلحة اللازمة للتتويج بلقبه الثاني هذا الموسم بعد الاول في مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة عندما تغلب على بوردو 3-1 في 27 آذار(مارس) الماضي، وكان اول القابه في مختلف المسابقات منذ العام 1993 عندما توج بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا العام 1993 بفوزه على ميلان الايطالي 1-0، والمفارقة ان قائده وقتها كان ديدييه ديشان الذي يشرف على تدريبه حاليا.

ونجح مرسيليا في بلوغ نهائي احدى الكؤوس المحلية او الاوروبية في اربع مناسبات منذ 1993، لكنه خسرها جميعها قبل ان يبتسم له الحظ في الخامسة. وخرج مرسيليا خالي الوفاض هذا الموسم من المسابقتين الاوروبيتين (دوري الابطال ويوروبا ليغ).

وعلى الرغم من انه لم يسبق لاي ناد ان ذوب فارق النقاط الخمس قبل 3 مراحل من نهاية الدوري الفرنسي والتتويج باللقب، فان المدير الرياضي لمرسيليا بدا متخوفا مشيرا الى ان "الخوف ينتاب الجميع في مرسيليا بدرجة كبيرة، لم نحسم اللقب حتى الان ولا يجب التخاذل والتهاون في المباريات المتبقية"، مضيفا "لدينا آمال كبيرة في التتويج، لقد انتظرنا 17 عاما، وكل عام بالنسبة لفريق مثلنا يعادل 10".

من جهته، قال لاعب الوسط ادوار سيسيه "في اعتقاد الجميع، مرسيليا بطل الدوري الفرنسي، لكن بالنسبة لنا نريد ان نكون ابطالا حسابيا وليس نظريا".

ويعول مرسيليا على قوة خط دفاعه حيث لم يدخل مرماه سوى هدفين في مبارياته السبع الاخيرة الى جانب قوته الضاربة في خط الهجوم المكونة من العاجي بكاري كوني والسنغالي مامادو نيانغ والبرازيلي برانداو وحاتم بن عرفة وصانع الالعاب الارجنتيني لوتشو غونزاليز.

في المقابل، يأمل أوكسير، حامل اللقب مرة واحدة في تاريخه العام 1996، بانتزاع النقاط الثلاث من ليون والابقاء على الاقل على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن مرسيليا ان لم يكن تقليصها في حال تعثر مفاجئ للمتصدر.

ويملك أوكسير أقوى دفاع في الدوري اذ دخل شباكه 26 هدفا فقط في 35 مباراة من خلال تألق دفاعه وحارسه أوليفييه سوران، لكنه سيخوض المباراة في غياب مهاجمه الدولي الروماني دانيال نيكولاي الذي انتهى موسمه بسبب الاصابة في فخذه.

ولن تكون مهمة اوكسير سهلة في مواجهة ليون الساعي الى انقاذ موسمه من خلال الظفر ببطاقة المسابقة الاوروبية التي ودعها باذلال امام بايرن ميونيخ الالماني في دور الاربعة (خسارتان 0-1 ذهابا و0-3 ايابا).

ويواجه ليون منافسة قوية من ليل على البطاقة الاوروبية والاخير سيحل ضيفا على تولوز الثالث عشر في مباراة سهلة نسبيا.

وما يزال بوردو حامل اللقب يامل في خطف البطاقة الاوروبية وهو سيسعى الى مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على نيس الخامس عشر.

ويحتل بوردو المركز الخامس برصيد 60 نقطة وهو كان استعاد نغمة الفوز بتغلبه على تولوز 1-0 في المرحلة الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب بولوني مع سانت اتيان، ولنس مع غرونوبل، وباريس سان جرمان مع فالنسيان، وسوشو مع مونبلييه، ولوريان مع موناكو، ونانسي مع لومان.

الإصابة تحرم أوكسير من نيكولاي وشافني

انتهى موسم مهاجم أوكسير الفرنسي وصيف الدوري الفرنسي لكرة القدم، الدولي الروماني دانيال نيكولاي ولاعب الوسط المغربي كامل شافني بعد تعرضهما للاصابة في فخذيهما، بحسب ما أعلن مدرب الفريق جان فرنانديز اول من أمس الاثنين.

وخضع اللاعبان للتصوير بالرنين المغناطيسي، ما أكد وجود تمزق في الفخذ الأيمن لنيكولاي هداف رابيد بوخارست السابق، في حين كانت اصابة شافني أخف اذ يعاني من تمدد في عضلات فخذه.

وتستدعي الاصابتان اراحة اللاعبين لعدة أيام، في حين ينتهي الدوري في منتصف ايار(مايو) الحالي.

وينتهي عقد نيكولاي (28 عاما) أفضل ممرر في صفوف أوكسير (9 تمريرات حاسمة) في حزيران(يونيو) المقبل، وقد تكون مواجهة الفريق الأبيض الأخيرة أمام مرسيليا الجمعة الماضي (0-0) حيث تعرض لاصابته، مباراته الأخيرة مع حصان البطولة الأسود لهذا الموسم.

من جهته، أصيب شافني (28 عاما) الذي لم يشركه فرنانديز منذ 6 شباط(فبراير) الماضي، خلال مباراة للفريق الاحتياطي أمام أورليان يوم السبت الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار الرياضة الاوربية   الأربعاء مايو 05, 2010 10:27 am

dreams girl كتب:
شكر كتير على هاي المعلومات القيمة


ولو لا شكر على واجب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: بودولسكي يشعر بالاسى   الخميس مايو 06, 2010 9:35 am

اعترف المهاجم الدولي الالماني لوكاس بودولسكي انه يشعر بالاسى بسبب ما يحققه فريقه السابق بايرن ميونيخ هذا الموسم حيث يملك امكانية الظفر بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا، لكنه غير نادم على تركه النادي البافاري وعودته الى كولن.

وقال بودولسكي في تصريح نشرته صحيفة "سبورت بيلد" المحلية امس الاربعاء: "انا سعيد جدا بالنسبة لبايرن ميونيخ، لكن من المؤكد ان الامر مؤلم بالنسبة لي خصوصا عندما ارى كيف تكون الاجواء والملاعب عندما يلعبون".

واضاف بودولسكي: "من المؤكد ان اي لاعب يرغب في اختبار هذه الاجواء، لكني اؤكد باني لا اندم على شيء. اكرر موقفي بان المغامرة التي اعيشها مع كولن هي اكثر اثارة".

وبعد 3 اعوام امضاها بودولسكي مع بايرن ميونيخ عاد الصيف الماضي الى صفوف كولن النادي الذي نشأ فيه، لكنه فشل في تقديم المستوى المطلوب بعد ان سجل هدفين فقط هذا الموسم.

واعترف بودولسكي الذي يعتبر من الركائز الاساسية في هجوم المنتخب الالماني، بانه اساء تقدير الضغط الذي كان بانتظاره في بايرن، مشيرا الى حصول بعض الامور التي لم تكن في الحسبان، اضافة الى الضغط الهائل الذي عاشه.

واكد بودولسكي الذي اختير افضل لاعب شاب في مونديال المانيا 2006، ان عليه ان يتحمل مسؤولية اكبر في ارضية الملعب، طالبا من اداريي كولن ان يقوموا بتعزيز الفريق.

ويحتل كولن المركز الثاني عشر في الدوري الالماني قبل المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة التي تقام السبت المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: اورلاندو تستضيف مباراة كل النجوم في 2012   الخميس مايو 06, 2010 9:38 am

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين اول من امس أمس الثلاثاء ان مدينة اورلاندو بولاية فلوريدا ستستضيف مباراة كل النجوم بين القسمين الشرقي والغربي في البطولة في العام 2012.

وستكون هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها اورلاندو مباراة كل النجوم ويجب ان تقدم فيها شيئا مميزا لتتفوق على نسخة 1992 عندما عاد ماجيك جونسون للمنافسات بعد اعتزاله في تشرين الثاني (نوفمبر) 1991 بسبب اصابته بمرض الايدز.

وتألق جونسون في ذلك الوقت مع ايسيا توماس ومايكل جوردان في تلك المباراة وسجل 25 نقطة ليقود القسم الغربي للفوز 153-113 على نظيره الشرقي وانتزاع جائزة أفضل لاعب في لقاء كل النجوم.

وأقيمت مباراة كل النجوم هذا الموسم في دالاس في ولاية تكساس ومن المقرر ان تستضيف لوس انجليس مباراة العام المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: سلتيك يثأر من رينجرز في اسكتلندا   الخميس مايو 06, 2010 9:39 am

ثأر سلتيك وصيف البطل في الموسمين الماضي والحالي من ضيفه وغريمه رينجرز حامل اللقب مرتين متتاليتين في مباراة قمة هامشية اقيمت اول من امس الثلاثاء في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وباغت سلتيك ضيفه بهدف مبكر سجله لي نايلور بتسديدة خادعة من نحو 20 مترا اطلقها بيسراه في الزاوية اليمنى (Cool.

ورد رينجرز بالتعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول عن طريق الهداف كيني مولر بضربة رأس محكمة (43).

لكن رينجرز لم يهنأ كثيرا، واعاد الفرنسي مارك انطوان فورتون التقدم لاصحاب الارض بالطريقة ذاتها من ضربة رأس ايضا مع صافرة نهاية هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، لم يستطع اي من الفريقين هز شباك الاخر فبقيت النتيجة على حالها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: كامورانيزي يترك يوفنتوس   الخميس مايو 06, 2010 9:47 am

كشف مدير اعمال لاعب وسط المنتخب الايطالي ماورو كامورانيزي ان الاخير يعتزم ترك يوفنتوس هذا الصيف بعد ثمانية مواسم مع فريق "السيدة العجوز".

ويعتزم يوفنتوس اجراء تعديلات جذرية على فريقه الصيف المقبل بعد الموسم المخيب الذي خرج منه خالي الوفاض اذ فقد الامل حتى في التأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وهي المسابقة التي ودعها بطريقة مذلة بعد خسارته في الجولة الاخيرة من الدور الاول امام بايرن ميونيخ الالماني 1-4 في ارضه وبين جماهيره.

ورأى سيرجيو فورتوناتو، مدير اعمال كامورانيزي، ان موكله سيكون من اللاعبين الذي سيطالهم التغيير في صفوف فريق "السيدة العجوز" الذي يعتزم انفاق حوالي 100 مليون يورو الموسم المقبل من اجل العودة الى ساحة المنافسة.

لكن فورتوناتو اصر على ان تكون وجهة كامورانيزي البالغ من العمر 33 عاما الى فريق يليق به، والا سيحترم عقده الحالي الذي يمتد حتى 2011.

وقال فورتوناتو لموقع "كالتشيوميركاتو" ان مشوار كامورانيزي مع يوفنتوس قد انتهى، مضيفا "في نهاية الموسم ساجتمع مع (المدير الرياضي في يوفنتوس) اليسيو سيكو وسنحاول التوصل الى اتفاق وايجاد تسوية مناسبة لماورو".

وتابع "في الوقت الحالي نحن لا نتحدث عن اسماء الفرق. سابدأ تحركي في الايام العشرة المقبلة عندما يكون الموسم الاوروبي انتهى او اقترب من نهايته، من اجل ان ارى حلا يناسب يوفنتوس وماورو".

وختم "نحن نتحدث عن لاعب سيتواجد في كأس العالم. من الواضح انه يحتاج الى فريق جيد (من اجل اقناعه بترك يوفنتوس)، والا سيحترم عقده مع بيانكونيري".

وكان كامورانيزي بدأ مشواره في الارجنتين، بلده الاصلي، عام 1995 مع الدوفيزي ثم انتقل في الموسم التالي الى سانتوس لاغونا المكسيكي و1997 الى بانفيلد الارجنتيني قبل ان يعود مجددا الى المكسيك عام 1998 ليلعب مع كروز ازول.

وحل كامورانيزي في ايطاليا عام 2000 عندما انتقل من كروز ازول الى فيرونا قبل ان يلتحق بيوفنتوس عام 2002.

وكان كامورانيزي الذي توج بلقب مونديال 2006 مع المنتخب الايطالي، من اللاعبين القلائل الذي بقيوا اوفياء لفريق "السيدة العجوز" بعد انزاله الى الدرجة الثانية عام 2006 بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج، وهو ساهم في عودته في الموسم التالي الى دوري الاضواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخر اخبار الرياضة الاوربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: رياضة-
انتقل الى: