الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
IT house منزل تناقل للاجهزة الكمبيوتر كل مستلزمات الكمبيوتر تحت سقف واحد الموقع : اربيلا مول (b1) الرقم : 0799382454

شاطر | 
 

 اخبار الرياضة في الاردن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: اخبار الرياضة في الاردن   السبت مايو 01, 2010 2:58 pm

هوة بتشوف اخر اخبار الاردن في الرياضة في جميع المجالات


عدل سابقا من قبل الشاعر الحزين في السبت مايو 01, 2010 3:04 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: لوحدات والفيصلي ينشدان اللقب وستة فرق ترغب بتغيير المسار   السبت مايو 01, 2010 2:59 pm

تسلط الأضواء مجددا يوم غد على بطولة كأس الأردن لكرة القدم "كأس المناصير"، عندما تنطلق مرحلة الذهاب من دور الثمانية على مدار يومي غد وبعد غد، فيما تقام جولة الإياب يومي الجمعة والسبت المقبلين.

ووفق نظام البطولة تتأهل إلى دور الأربعة الفرق التي تفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وتنص تعليمات البطولة على اللجوء إلى الركلات الترجيحية لحسم النتيجة حال تعادل الفريقين في مجموع المباراتين.وسيلعب في دور الأربعة الفائز من لقاء شباب الأردن والجزيرة مع الفائز من لقاء العربي والبقعة، فيما سيلعب الفائز من الفيصلي والرمثا مع الفائز من لقاء الوحدات والحسين.

لقب الكأس... هدف جماعي

الحصول على لقب بطولة كأس الأردن الذي ناله الوحدات في الموسم الماضي، يعد هدفا مشتركا للفرق الثمانية المتأهلة، وان كانت حظوظ كل منها متفاوتة بهذا الشأن.

الفيصلي يريد الاستحواذ على اللقب الثالث هذا الموسم، والوحدات يريد الحصول على اللقب الثاني ومقاسمة الفيصلي ألقاب الموسم، في حين أن بقية الفرق تسعى لنيل أحد وآخر ألقاب الموسم الحالي.

مهمة الفرق تبدو صعبة للغاية في ظل تكافؤ الموازين، وامتلاك كل منها فرصتين لبلوغ دور الأربعة الذي يفترض أن يقام ذهابا يومي 14 و15 أيار (مايو) الحالي وإيابا يومي 21 و22 منه، مع الإشارة إلى أن شباب الأردن في حال تأهله سيلعب يوم 16 أو 17 منه، وستقام المباراة النهائية يوم الجمعة 28 أيار الحالي.

الفيصلي والوحدات

تبدو صورة المنافسة على لقب البطولة بشكلها المبدئي محصورة بين فريقي الوحدات والفيصلي، وإن كان أحدهما سيبلغ المباراة النهائية وربما لا يبلغانها أبدا في حال لم يتأهلا من الدور الثمانية، لكن المشهد النهائي لن يجمعهما معا كحال النسخة السابقة، وإذا ما تأهلا إلى دور الاربعة فإنهما سيلتقيان في قمتين مبكرتين تقام الأولى منهما في ستاد الملك عبدالله وتقام الثانية في ستاد الأمير محمد في حال كانت أرضيته صالحة للعب.الوحدات يريد التعويض بعد فقدانه لقب الدوري في اللحظة الأخيرة بعد أن ذهب لصالح الفيصلي، والفيصلي يريد إثبات "علو كعبه» في هذا الموسم الذي ينتهي رسميا بإقامة المباراة الختامية.

لكن الصورة التنافسية تتحمل وجود بقية الفرق، لا سيما وأن شباب الأردن صاحب الكلمة العليا في تغيير مسار لقب الدوري المحلي، يريد أن ينال إحدى البطولات المحلية، فيما فرق الشمال وتحديدا الحسين والرمثا تصبو إلى إثبات الحضور وعدم ترك الميدان لفرق العاصمة.

مواعيد مباريات ذهاب دور الثمانية

- الرمثا * الفيصلي، الأحد 2-5، س 7.30، ستاد الحسن.

- الوحدات * الحسين، الأحد 2-5، س 7.30، ستاد الملك عبدالله.

- الجزيرة * شباب الأردن، الاثنين 3-5، س 7.30، ستاد الملك عبدالله.

- البقعة * العربي، الاثنين 3-5، س 5، السلط.

مواعيد مباريات إياب دور الثمانية

- شباب الأردن * الجزيرة، الجمعة 7-5، س 7.30، ستاد الملك عبدالله.

- الحسين * الوحدات، الجمعة 7-5، س 7.30، ستاد الحسن.

- الفيصلي * الرمثا، السبت 8-5، س 7.30، ستاد الملك عبدالله.

- العربي * البقعة، السبت 8-5، س 7.30، ستاد الحسن.

نتائج مباريات ذهاب دور الستة عشر

- الوحدات * شيحان 5-0، سجلها باسم فتحي وعوض راغب ويوسف الدلابيع بالخطأ وأحمد عبدالحليم وأحمد كشكش.

- البقعة * الأهلي 3-0 سجلها خالد قويدر 2 ومحمود الرياحنة.

- العربي * اتحاد الرمثا 4-1، سجل للعربي ماهر الجدع 2 ويوسف الرواشدة وعمار أبو عليقة وللاتحاد مهند العيسى.

- اليرموك * الرمثا 5-5، سجل لليرموك مالك البرغوثي 2 ومحمد جابر وياسين البخيت ورامي جابر، وللرمثا راكان الخالدي وحمزة الدردور ورامي سمارة وعبدالله عبيدات ومحمد زريقات.

- شباب الأردن * المنشية 1-0، سجله شادي أبو هشهش.

- الفيصلي * الطرة 12-0، سجلها سيمو كوندا 4 وحسونة الشيخ 3 وعبدالهادي المحارمة 3 وعمر غازي 2.

- الجزيرة * كفرسوم 4-0، سجلها فهد العتال 3 ورائد النواطير.

- الكرمل * الحسين 1-1، سجل للكرمل بلال فرج وللحسين انس الزبون.

نتائج مباريات إياب دور الستة عشر

- الوحدات * شيحان 7-0، سجلها أحمد كشكش 3 ويحيى جمعة 2 وعبدالله الديسي 2.

- الرمثا * اليرموك 1-1، سجل للرمثا عبدالله عبيدات ولليرموك مالك البرغوثي.

- اتحاد الرمثا * العربي 1-0 سجله مراد ذيابات.

- البقعة * الأهلي 2-1، سجل للبقعة أسامة أبو طعيمة ومحمد عبدالحليم وللأهلي زيد نغوج.

- الحسين * الكرمل 3-2، سجل للحسين أحمد البطاينة 2 وأنس الزبون وللكرمل أحمد جوهر ويزن شاتي.

- الفيصلي * الطرة 8-1، سجل للفيصلي مؤيد أبو كشك 2 ومحمد خميس 2 وخالد سعد وعامر أبو عامر وعمر غازي ومحمد عوض وللطرة عطا الله الحناوي.

- شباب الأردن * المنشية 3-0 سجلها كبالينجو وحازم جودت وفادي لافي.

- الجزيرة * كفرسوم 4-0 سجلها رائد النواطير 2 واحمد مسكين وسالم العجالين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: شغب في مباراة بلعما والزرقاء بكرة الثانية   السبت مايو 01, 2010 3:01 pm

انفرد فريق الزرقاء وحيدا في صدارة المجموعة الثانية من دوري اندية الدرجة الثانية بكرة القدم، مع انطلاق مباريات الاسبوع الرابع من الدوري، وذلك بعد تغلبه أمس على فريق بلعما بنتيجة 5-2، في اللقاء الذي اقيم أمس على ملعب بلدية الزرقاء، وشهدت المباراة القاء زجاجات المياه الفارغة والحجارة وشتم حكام المباراة التي قادها ادهم مخادمة، عقب قرار المخادمة بالاعلان عن ركلة جزاء ثانية للزرقاء في الشوط الثاني، حيث توقف اللقاء لمدة 10 دقائق قبل ان يعود الهدوء الى اللقاء، وتقدم بلعما بهدف بلال فلاح، وتعادل للزرقاء واصف الترك من ركلة جزاء، واضاف عمر ابو علي الهدف الثاني للزرقاء، وفي الشوط الثاني اضاف محمد العابودي الهدف الثالث للزرقاء من ركلة جزاء، واضاف محمد الترك الهدف الرابع وعمر ابو علي الهدف الخامس للزرقاء، وسجل الهدف الثاني لبلعما حمزة العمايرة، ووفق شهود عيان فان متفرجا قام بمحاولة الاعتداء على الحكم، الا ان لاعبي فريق بلعما تمكنوا منه قبل الوصول للحكم، كما تعرض حكم المباراة المساعد لإصابة في قدمه إثر إصابته بأحد الحجارة، وتم نقله إلى المستشفى لإجراء الصور الشعاعية.

وتقدم الهاشمية للمركز الرابع مؤقتا بعد فوزه على الطالبية 3-2، في اللقاء الذي اقيم على ملعب سحاب، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، سجل للهاشمية احمد عيادة وفادي سميح وموسى احمد، وسجل للخاسر عدنان الجبور واحمد شاكر.

وضمن مباريات المجموعة الأولى واصل حرثا انفراده بصدارة الترتيب وحيدا بعد فوزه على سما السرحان بنتيجة 4-3، في اللقاء الذي اقيم على ملعب بلدية اربد، سجل للفائز قتيبة الشطناوي (3) اهداف واحمد العزام، وسجل للخاسر يوسف ناصر وبلال علي وعبدالله عيد.

وتقدم العقبة للمركز الثاني مؤقتا بعد فوزه على وادي الريان بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي اقيم على ملعب الأمير حمزة بالعقبة، سجل للفائز علي الرياطي وخضر نجادات (هدفين) من ركلتي جزاء، وسجل للخاسر علي عليان.

وتختتم عند الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم مباريات الاسبوع الرابع للدور الأول للدوري باقامة 4 لقاءات، حيث يلتقي لحساب المجموعة الأولى اتحاد مادبا (السادس برصيد 4 نقاط) مع المغير (الثاني برصيد (6) نقاط على ملعب الهلالية، وبذات التوقيت يلتقي المشارع (الرابع برصيد 4) نقاط) مع يرموك البقعة (السابع برصيد 3 نقاط) على ملعب بلدية اربد، فيما يلتقي لحساب المجموعة الثانية الخليج (الثامن بدون نقاط) مع اتحاد الزرقاء (الرابع برصيد 5 نقاط) على ملعب العقبة، وسحاب (الثالث برصيد 6 نقاط) مع الرصيفة (السابع برصيد نقطة) على ملعب بلدية الزرقاء، حيث يسعى سحاب للفوز في المباراة والاقتراب من الزرقاء الذي اصبح يتصدر الترتيب برصيد 10 نقاط، فيما يعتبرها الرصيفة فرصة للخروج من المراكز الاخيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: اعتماد مواعيد المباريات الدولية للقارة الآسيوية   السبت مايو 01, 2010 3:02 pm

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا "، على اعتماد خمسة مواعيد لإقامة مباريات دولية للقارة الآسيوية بناء على طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خاطب "فيفا " من أجل اعتماد خمسة مواعيد إضافية لإقامة المباريات الدولية، بحيث يتسنى للمنتخبات الوطنية طلب تسريح لاعبيهم من أجل المشاركة في هذه المباريات.

وجاء هذا الطلب من أجل ضمان تطبيق مبدأ إقامة مباريات تصفيات البطولات القارية الرئيسية في الأيام المعتمدة لإقامة المباريات الدولية، ومنح جميع المنتخبات الوطنية فرصة الحصول على لاعبيهم بحسب تعليمات مفكرة فيفا.

وفيما يلي الأيام التي تم المصادقة عليها من قبل "فيفا " للقارة الآسيوية:

1-9 حزيران (يونيو) 2012 (الجولة الأولى من الدور الرابع في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014).

2-13 حزيران (يونيو) 2012 (الجولة الثانية من الدور الرابع في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014).

3 - 2 شباط (فبراير) 2013 (الجولة الأولى من الدور الثاني في تصفيات كأس آسيا 2015).

4 - 4 حزيران (يونيو) 2013 (الجولة الثامنة من الدور الرابع في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014).

5 - 18 حزيران (يونيو) 2013 (الجولة العاشرة من الدور الرابع في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: الوحدات والفيصلي يواجهان الحسين إربد والرمثا بطموح الفوز   الأحد مايو 02, 2010 1:12 pm

الوحدات - الحسين

الزمن-7.30 مساء

المكان - ستاد الملك عبدالله

عمان- تنطلق عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، مباريات مرحلة الذهاب من دور الثمانية لبطولة كأس الأردن لكرة القدم "كأس المناصير"، حيث يخوض فريق الوحدات "حامل اللقب" مباراة مهمة أمام فريق الحسين إربد في ستاد الملك عبدالله الثاني، فيما يخوض الفيصلي مباراته أمام الرمثا في ستاد الحسن.

بين التعويض وإثبات الوجود

يدرك لاعبو الوحدات حجم المسؤولية وفي الوقت ذاته الغضب الذي يلف جمهوره، الذي يصعب بغير الفوز مصالحته ومن ثم إعادة الدفء إلى المدرجات، بعد سلسلة من الصدمات تمثلت بالخسارة المذهلة في الدوري والخروج الدارماتيكي في الكأس الآسيوية، الأمر الذي أصيب بالجفاف ويسعى للخروج بما يسد الرمق، وفي هذا الجانب يقول مدرب الفريق جمال محمود بأنه يسعى للتعويض والمصالحة من خلال الفوز الذي سيكون في أولى اهتماماته.

الوحدات الذي تتكامل صفوقه وتتعدد الأوراق الرابحة فيه، يفتقر إلى الحماس في الأداء وغياب الروح أحيانا مما يؤثر على الجانب المعنوي، وفي الشق الفني ما يزال يعاني من هشاشة البوابة الأمامية في ظل الثغرات اللافتة بين قلبي الدفاع باسم فتحي وعبداللطيف البهداري، وهذا ما جعل مرمى عامر شفيع في مهب الريح وسرعان ما تهتز شباكه، رغم تميز الظهيرين محمد المحارمة ومحمد الضميري بأداء الشقين بكفاءة عالية، وربما يكون التعويض بوجود لاعب الوسط المتأخر صاحب الواجبات الدفاعية لإغلاق العمق بات ضرورة ملحة للوقوف إلى جانب محمد جمال وبالتالي إطلاق العنان لأحمد عبدالحليم وعامر ذيب في الطرفين بالزحف صوب ملعب الحسين، مع تقدم رأفت علي من العمق للحاق بمحمود شلباية وعوض راغب أو أحمد كشكش؛ بهدف فرض الزيادة العددية وتجميد التطلعات الهجومية لحاتم بني هاني ومحمد بلص وسمير قازان أو عبدالله صلاح وأنس شهابات.

بدورهم فإن لاعبي الحسين الذين لم يقدموا ما هو متوقع منهم هذا الموسم، يجدون في الكأس فرصة لإثبات الوجود، من خلال ممارسة هوايتهم بتعطيل الوحدات.

الفريق يعول كثيرا على المناولات الطويلة للاستفادة من انطلاقات أنس الزبون وعمر عثامنة، والإكثار من توسيع رقعة اللعب وإسقاط الكرات داخل الصندوق للاستفادة من مقدرة أحمد مرعي "هداف الدوري" في ألعاب الهواء، وتبقى المعضلة بمدى تجاوب وسطه، علي عقاب وكريم حسنين ووعد الشقران في ربط الخطوط وربط مفاتيح اللعب ومنع عامر ذيب ورأفت وعبدالحليم من فرض إيقاعهم سواء بالإمداد أو تهديد مرمى الشطناوي.

التشكيلتان المتوقعتان

الوحدات: عامر شفيع، عبداللطيف البهداري، باسم فتحي، محمد المحارمة، محمد الضميري، محمد جمال، أحمد عبدالحليم، عامر ذيب، رأفت علي، محمود شلباية، عوض راغب (أحمد كشكش)

الحسين: محمد شطناوي، عبدالله صلاح، سمير قازان (حاتم بني هاني)، منتصر هياجنة (أنس شهابات)، محمد بلص، كريم حسنين، علي عقاب، وعد الشقران، عمر عثامنة، أنس الزبون، أحمد مرعي.

بطاقة المباراة

الرمثا - الفيصلي

الزمن - 7.30 مساء

المكان - ستاد الحسن

نشوة النصر وحاجة الفوز

صحيح أن لاعبي الفيصلي ما يزالون يعيشون نشوة الإنجاز الكبير بالحصول على لقب دوري المحترفين، والذي تحقق بعد الفوز المثير على الرمثا في المرحلة الأخيرة من عمر الدوري، إلا أن ذلك لا يمنع الفريق من معرفة كلمة السر التي قد تقوده للفوز على خصمه مجددا، لكنه يدرك في الوقت ذاته أن هناك مجالا للمفاجآت، فالأمر وارد وليس مستحيلا، والرمثا الذي تحسن أداء لاعبيه كثيرا في الآونة الأخيرة، تراوده الأحلام باستعادة أمجاده الغابرة وله تجارب سابقة مع الفيصلي، ويأمل بتحقيق الفوز وتغيير مجرى الأحداث، وهذا حق مكتسب له وهو يستطيع أن يتلاعب بمفردات اللقاء، إن لعب وفق معطيات مختلفة عن المباريات السابقة، فالكرة المستديرة لا تعرف المستحيل ويسجل للفيصلي أنه أظهر جاهزية عالية في اللقاء الأخير، ويطمح اليوم إلى تقديم عرض قوي يمكنه من تحقيق الفوز لا سيما بعد اكتمال صفوفه، حيث يميل الأداء دائما إلى السرعة في ظل انطلاقات خالد سعد وعبد الإله الحناحنة ومؤيد أبو كشك من الأطراف، وهم يشكلون زخما يسهم بإسناد حسونة الشيخ وبهاء عبدالرحمن وقصي أبو عالية في منطقة المناورة التي ستكون محط النزاع بتواجد حسام الشديفات ورامي سمارة وعمر حمزة وعمر غازي، المسندين بانطلاقات سليمان السلمان وشادي ذيابات من جانب الرمثا، فيما يتركز الحوار الأبرز في المنطقة الأمامية، حيث يعول الفيصلي على تحركات عبدالهادي المحارمة وسيمو كوندا، وعلى الجانب الآخر يبرز حمزة الدردور وركان الخالدي وعبدالله عبيدات.

وسيتحمل دفاع الرمثا بقيادة صالح ذيابات ومحمد البطاينة ومحمد أبو زريق العبء الأكبر، وهم يعرفون المهمة الثقيلة الملقاة على عاتقهم في هذا اللقاء وغير ذلك فإن أي خطأ سيكلف الفريق الثمن غاليا لا سيما وأنه مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره بالمقابل يتعين على حاتم عقل ومحمد خميس وشريف عدنان إيقاف خطورة حمزة الدردور والخالدي وعبيدات وحماية مرمى العمايرة من الغزوات الرمثاوية السريعة والمباغتة.

التشكيلتان المتوقعتان

الفيصلي: لؤي العمايرة، حاتم عقل، محمد خميس، محمد منير (شريف عدنان)، خالد سعد، عبدالإله الحناحنة، قصي أبو عالية، بهاء عبدالرحمن، حسونة الشيخ، مؤيد أبو كشك، عبدالهادي المحارمة، سيموكوندا.

الرمثا: فايزالزعبي، أحمد عودة، محمد أبو زريق، محمد البطاينة، شادي ذيابات، سليمان السلمان (عادل أبو هضيب)، حسام الشديفات، رامي سمارة، عمر غازي، حمزة الدردور، ركان الخالدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: منتخب السلة يلتقي المحرق في مباراة ودية لتقييم مرحلة التحضير   الأحد مايو 02, 2010 1:13 pm

يلتقي المنتخب الوطني لكرة السلة مع المحرق البحريني في مباراة ودية عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

ومدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني فترة التدريبات، وذلك حتى تتسنى مواجهة فريق المحرق الذي بدأ أمس معسكرا تدريبيا في عمان استعدادا لبطولة الأندية العربية التي ستقام في الإسكندرية خلال الفترة من 5 إلى 15 أيار (مايو) الحالي.

ويخطط المدير الفني للمنتخب المدرب البرتغالي ماريو بالما لمنح اللاعبين فترة استراحة لمدة أسبوعين بعد قرار اتحاد السلة الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة الأندية العربية باسم العلوم التطبيقية، وذلك بسبب أن ميزانية الاتحاد المحصورة، والتي لا تسمح بتخصيص مبلغ إضافي يناهز الـ40 ألف دولار من أجل المشاركة في البطولة التي فضل التطبيقية البطولة الآسيوية عليها.

كما ستمنح إجازة المنتخب لفريق العلوم التطبيقية فرصة التحضير الجيد قبل المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية، والمقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 22 الى 30 أيار (مايو) الحالي.

الأردن * المحرق البحريني

يتطلع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب البرتغالي ماريو بالما لخوض هذه التجربة؛ من أجل الوقوف على نتائج الحصص التدريبية المكثفة التي خاضها المنتخب على مدار الأسابيع الماضية.

وسيعتمد بالما على اللاعبين كافة خلال المباراة لقياس مدى جاهزيتهم، بعد فترة التحضير الأولية وقبل منح الفريق إجازة اضطرارية؛ بسبب الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة الأندية العربية ورغبة العلوم التطبيقية بالاستعداد لبطولة الأندية الآسيوية.

ويقود ألعاب المنتخب الوطني اسامة دغلس بمساعدة مباشرة من راشيم رايت والبديلين وسام الصوص وفضل النجار، فيما يتحرك زيد عباس حول الدائرة مع انفر شوابسوقة، ويتمركز زيد عباس وأيمن دعيس تحت السلتين، مع تدخل مستمر من اسلام عباس وجمال المعايطة.

وكان الجهاز الفني قد ضم عددا من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم نصيب من المشاركة في المباراة الودية أمام المحرق البحريني، ويأتي في مقدمة اللاعبين الشباب عبدالله ابو قورة وعلي جمال ومحمود عابدين ومحمد شاهر.

أما فريق المحرق فما يزال يعيش نشوة الفوز بلقب الدوري اثر فوزه المثير الخميس الماضي على المنامة بنتيجة 99-95 على ملعب الصالة الرياضية بمنطقة أم الحصم بالجولة الثالثة والفاصلة من نهائي بطولة الدوري.

ويقود فريق المحرق الذي يستعد من خلال هذا المعسكر لبطولة الأندية العربية المدرب بات ستيوارت، ومن أبرز لاعبيه محمد حسن الدرازي ومحمد عبدالمجيد وعلي عباس وأحمد حسن وعيسى إبراهيم والمحترف لاموند موري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: صناعة النجوم وتسويقهم   الأحد مايو 02, 2010 1:14 pm

عندما نتحدث عن تواجد النجوم في لعبة كرة القدم على مستوى الأندية أو المنتخبات الوطنية، فإننا ندرك أهمية هذا التواجد الذي يجذب الجماهير والمعلنين والرعاة والإعلام وبالتالي الدخل المالي الذي تحتاجه رياضة الاحتراف ومن دونه لا تقوم قائمة لهذه الرياضة.

يكفي أن نضرب أكثر من مثل على ذلك من خلال نجم ريال مدريد المتألق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اختير كأحسن لاعب في العالم 2008، حيث باع ناديه مليونا و200 ألف قميص تحمل اسمه والرقم 9 الذي يلعب به، حيث يعرض هذا القميص في متاجر النادي ومتاجر الملابس الرياضية فيشتريه عشاق النجم والفريق، الذين يزورون النادي أو المدينة.

حقق ذلك مبلغا يفوق المبلغ الذي دفع لانتقاله ومقداره 94 مليون يورو ويوزع بين الشركة المصنعة للقميص أديداس والنجم رونالدو وصندوق النادي الملكي الذي يعج بالنجوم دائماً، هذا بالإضافة إلى المبالغ الكبيرة الأخرى التي يدخلها النجم إلى جيبه وصندوق النادي من الرعاة المهمين، وهو بهذه الأرقام قد تفوق على نجوم متألقين مثل زين الدين زيدان رونالدو البرازيلي وفيجو البرتغالي.

أما إذا انتقلنا إلى النجم الجديد الساطع الأرجنتيني ميسي أحسن لاعب في العالم للعام 2009، فليس لدينا أرقام دقيقة عن الدخل الذي حققه لنفسه أو لناديه، فيكفي أنه جلب لفريقه برشلونة ملايين العشاق من إسبانيا ومن كل أنحاء العالم نظراً لمستواه شبه الإعجازي الذي ظهر فيه طوال الموسم الماضي وفي مباراتيه الأخيرتين أمام ريال مدريد ومانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا، رغم أنه لم يوفق نهائياً في مباراتيه الأخيرتين أمام انتر ميلان بسبب الرقابة المحكمة التي أوقفت خطورته.

إن النجوم من ضروريات الفرق الكبيرة التي تنافس على البطولات الرئيسية، والتي تسعى دائماً إلى اجتذاب الجمهور والرعاة والإعلان وتوفير الإمكانات الهائلة التي لا يستمر أي ناد محترف من دون توفرها وزيادتها سنوياً، خاصة بعد الأرقام الفلكية التي فرضها نجوم اللعبة والسماسرة وشركات الاستثمار في مجال اللعبة والأندية.

من هذا المنطلق فإننا ننادي دائماً بإتاحة المجال لإيجاد نجوم يستحقون أن يحملوا هذا اللقب عن طريق تسويق هؤلاء النجوم للجمهور، من خلال شركات مختصة ومن خلال وسائل الإعلام التي تتنافس أول ما تتنافس على استقطاب مثل هؤلاء النجوم.

إن صناعة النجوم وتسويقهم، وهو علم قائم بذاته، من أهم متطلبات التقدم والاستقرار والتفوق في أي نوع من الألعاب في رياضة الاحتراف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: "رياح الشمال" تهدد طموح القطبين في نيل اللقب   الأربعاء مايو 05, 2010 10:03 am

انتهت أول من أمس جولة الذهاب من دور الثمانية لبطولة كأس الأردن لكرة القدم "كأس المناصير"، وتستعد الفرق لخوض غمار جولة الاياب يومي الجمعة والسبت المقبلين، وفي ضوئها ستتحدد هوية الفرق الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي.

نتائج جولة الاياب جاءت بعكس ما تشتهي فرق الوحدات "حامل اللقب" وشباب الأردن "الوصيف" والفيصلي "حامل لقب الدوري" والبقعة الذي كان أحد فرسان الدور قبل النهائي في النسخة الماضية.

"رياح الشمال" هبت بقوة في جولة الذهاب، وبات "القطبان"... الفيصلي والوحدات يخشيان الإقصاء المبكر إذا لم يتداركا الأمر إيابا، وهذا أيضا حال شباب الأردن. جولة الذهاب حملت اخبارا غير سعيدة لجماهير الفيصلي والوحدات على حد سواء؛ فالفيصلي أخفق في اختبار الرمثا وخرج خاسرا بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي شهدها ستاد الحسن، وأظهرت الرمثا بصورة الفريق المصمم على إعادة الذكريات الجميلة، والحسين إربد كاد أن يخرج فائزا على الوحدات في الزفير الأخير من زمن المباراة التي جمعتهما في ستاد الملك عبدالله الثاني.

جماهير الشمال باتت تمني النفس بترديد مقولة "شمل الكأس... شمل"، ذلك أن فريق العربي بات هو الآخر الأقرب إلى بلوغ دور الأربعة عندما اجتاز البقعة ذهابا في ملعب السلط برباعية رد عليها البقعة بهدف وحيد، ولعل شوق فرق الشمال للقب البطولة له ما يبرره؛ ذلك أن آخر عهد لفرق الشمال مع اللقب كان قبل 19 عاما، وتحديدا في موسم 1991 عندما فاز الرمثا على الوحدات بنتيجة 1-0 وقبل ذلك بعام كان الرمثا قد فاز على الحسين إربد 2-1، فيما كان العربي قد فاز باللقب مرة واحدة في موسم 1986 وكان ذلك على حساب الجزيرة بهدف، في الوقت الذي حل فيه الرمثا وصيفا 8 مرات والحسين إربد 5 مرات.

بيد أن المهمة لم تنته بعد إلا للعربي "نظريا" حيث يحتاج البقعة إلى جهد مضاعف وربما "معجزة" لتغيير مسار إحدى بطاقات التأهل الأربع، وإن كانت مباراة الإياب ستقام في ستاد الحسن، والرمثا يدرك بأنه سيلعب أمام الفيصلي في عمان يوم السبت المقبل، وفوز الفيصلي 1-0، يعني خروج الرمثا وتأهل الفيصلي؛ لأن الفريقين سيتعادلان بالنقاط والأهداف فيتم اللجوء إلى قاعدة الفريق الذي يسجل أهدافا أكثر على أرض الخصم، وإن كان الفيصلي يعاني من بعض الإشكاليات المالية مع عدد من لاعبيه، التي قد يستغلها الرمثا لصالحه في حال بقيت الأمور على ما هي عليه.

والحسين إربد يدرك هو الآخر بأن الوحدات يحتاج إلى التعادل 1-1 لكي يتأهل وإن كانت المباراة ستقام في ستاد الحسن، وهي نقطة إيجابية تصب في صالح الحسين إربد، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في عمان إلى التعادل السلبي، والوحدات الذي عانى من انتكاستي الدوري المحلي وكأس الاتحاد الآسيوي يحتاج للخروج من عنق الزجاجة.

المباراة الرابعة ستجمع بين فريقي شباب الأردن والجزيرة في عمان وستكون في ستاد الملك عبدالله "على أرض شباب الأردن"، بعد أن كان الجزيرة فاز ذهابا بهدف، ولذلك فإن شباب الأردن يحتاج إلى الفوز بنتيجة 2-0؛ لأن فوزه بنتيجة 2-1 ستصب في صالح الجزيرة.

تعليمات البطولة

ووفق نظام البطولة تتأهل إلى دور الأربعة الفرق التي تفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وتنص تعليمات البطولة على اللجوء إلى الركلات الترجيحية لحسم النتيجة في حال تعادل الفريقين في مجموع المباراتين بالنتيجة ذاتها.

وسيلعب في دور الأربعة الفائز من لقاء شباب الأردن والجزيرة مع الفائز من لقاء العربي والبقعة، فيما سيلعب الفائز من الفيصلي والرمثا مع الفائز من لقاء الوحدات والحسين.

نتائج مباريات ذهاب دور الثمانية

- الوحدات * الحسين 0-0.

- الرمثا * الفيصلي 2-1، سجل للرمثا رامي سمارة وحمزة الدردور وللفيصلي عبدالهادي المحارمة.

- الجزيرة * شباب الأردن 1-0، سجله لؤي عمران.

- العربي * البقعة 4-1، سجل للعربي أحمد غازي ومحمود البصول وكوبي ابراهام وسعيد مرجان وللبقعة رامي حمدان.

مواعيد مباريات اياب دور الثمانية

- شباب الأردن * الجزيرة، الجمعة 7-5، س 7.30، ستاد الملك عبدالله.

- الحسين * الوحدات، الجمعة 7-5، س 7.30، ستاد الحسن.

- الفيصلي * الرمثا، السبت 8-5، س 7.30، ستاد الملك عبدالله.

- العربي * البقعة، السبت 8-5، س 7.30، ستاد الحسن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: فوز الحسين بدوري يد الاشبال   الأربعاء مايو 05, 2010 10:05 am

فاز فريق الحسين بلقب بطولة دوري الاشبال لكرة اليد لمواليد 94-95 عقب فوزه على فريق العربي بنتيجة 32-30 بعد ان احتكم الفريقان الى وقت اضافي لكسر التعادل، حيث انتهى اللقاء في وقته الاصلي بالتعادل 27-27 والشوط الأول بالتعادل 11-11، في المباراة النهائية التي جرت يوم أمس بصالة الحسن الرياضية برعاية امين سر اتحاد كرة اليد خالد درادكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: الوحدات يحتاج "باريرا" آخر   الأربعاء مايو 05, 2010 10:06 am

لم يشفع للمدرب البرازيلي الشهير تيلي سانتانا، أنه قدم "أجمل" فريق ذي نزعة هجومية في تاريخ مسابقات كرة القدم العالمية.. ونعني المنتخب الذي مثل البرازيل في مونديال إسبانبا في العام "1982".. كي يدخل المدرب القدير نادي "المدربين" ابطال كأس العالم.

خرج سانتانا وتلامذته السحرة آنذاك "سقراط، زيكو، فالكاو، إيدر وبقية رفاقهم".. من الباب الخلفي للمونديال بفعل الخسارة "2-3" أمام منتخب ايطاليا الفائز باللقب بعد ذلك.

دفع منتخب "السامبا" ثمنا باهظا لنزعته الهجومية في مناسبات عديدة.. تمثل في غيابه "20" عاما عن قمة المونديال من عام 74 ولغاية عام 94 (تخللتها اربع دورات لكأس العالم).

وجاء المدرب الشهير كارلوس البرتو باريرا.. ليعيد البرازيل الى القمة في مونديال الولايات المتحدة صيف العام "1994".. بعد أن أعاد بناء استراتيجية جديدة لمنتخب بلاده تقوم على فلسفة "أن الدفاع الجيد هو ركيزة الهجوم المؤثر".. وهي مغايرة لاستراتيجية مواطنه سانتانا ذات الطابع الهجومي البحت في مونديال "1982".. التي كانت ترفع شعار "ليس مهما كم هدفا يسجل في مرمى منتخب البرازيل، طالما أن هجومه قادر على تسجيل عدد أكبر في مرمى منافسيه".

نسوق هذه المقدمة "الطويلة نسبيا"، كمدخل للحديث عن واقع فريق الوحدات لكرة القدم، الذي يتسم اداؤه بالنزعة الهجومية عموما في مسابقات الكرة المحلية، "طبعا مع الفارق الموضوعي بين المشهدين".

ربما تحتاج "كرة" الوحدات الى الكثير كي تستعيد عافيتها الفنية.. بيد أن أهم ما تحتاجه -في اعتقادي- مديرا فنيا يمكن أن يكون "باريرا آخر" في فكره لا في شخصه.. يحد من اندفاعة الفريق الدائمة الى الهجوم عندما يتطلب منطق المنافسة ذلك.. خصوصا في بعض المباريات الفاصلة، أو المباريات التي يواجه فيها الوحدات فريقا أكبر في قدراته الفنية.

ليس المطلوب من مدرب الوحدات "القادم".. إخماد شعلة النزعة الهجومية عند الفريق.. ولكن "عقلنتها" أضعف الإيمان.. وحسب طبيعة المواجهة التي يخوضها "محلية أو خارجية" واحتياجات الفريق منها.

سبق أن خسر الوحدات مباريات محلية فاصلة بسبب نزعته الهجومية "الصرفة".. كانت آخرها - كمثال- مباراته الختامية في دوري المحترفين أمام شباب الأردن.. والتي بسببها خسر المباراة ولقب الدوري.. إذ كان حريا بالمدير الفني للوحدات أن يلجأ الى المناورة في تلك المواجهة أمام فريق حيوي وعنيد.. بمعنى تقسيم زمن المباراة الى مراحل.. أهمها أن ينهج اسلوب أداء متوازنا أول "15-20" دقيقة، كي يمكن لاعبيه من تثبيت اقدامهم على ارض الملعب في مباراة حساسة من دون مفاجآت.. ثم يلجأ بعد ذلك الى خياراته المتعددة على صعيد تغيير صورة الأداء، وذلك حسب ظروف اللقاء ونتيجته الفنية.

لو فعل الوحدات ذلك لكان قد فاجأ المدرب الكرواتي لشباب الأردن وأفسد عليه حساباته.. التي بناها على أساس أن "الأخضر" كالعادة سيندفع الى الهجوم مبكرا.. حيث لم يحتج "دراغان تالاتيش" الى ذكاء كبير.. كي يجهز نفسه من اجل استثمار المساحات الخالية خلف مدافعي الوحدات، في تنفيذ هجمات معاكسة سريعة سعيا للتهديف.. وهو ما حدث فعلا في ظرف دقائق قليلة.. مما أدخل الوحدات في مأزق معنوي "كان في غنى عنه" حتى نهاية اللقاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: تحديد موعد مواجهة شباب الأردن وكاظمة الكويتي في كأس الاتحاد الآسيوي   الأربعاء مايو 05, 2010 10:07 am

يخوض فريق شباب الأردن لكرة القدم مباراته امام مضيفه كاظمة الكويتي، في الساعة السابعة والنصف مساء يوم الثلاثاء 11 أيار (مايو) الحالي بتوقيت الأردن، ضمن دور الستة عشر من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اعلن برنامج ومواعيد انطلاق مباريات الدور الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي 2010 التي تقام يومي الثلاثاء والاربعاء 11 و12 أيار (مايو) الحالي.

وستقام أربع مباريات يوم الثلاثاء 11 أيار (مايو)، وأربع مباريات أخرى يوم الأربعاء 12 ايار(مايو) ضمن منافسات الدور الثاني (دور الـ16) من البطولة).

وتأهلت 10 أندية من مجموعات غرب ووسط آسيا مقابل 6 أندية عن منطقتي شرق آسيا وآسيان.

وفيما يلي برنامج مباريات الدور الثاني (دور الـ16) والأدوار النهائية في كأس الاتحاد الآسيوي 2010:

الثلاثاء 11 ايار (مايو)

- الكرامة السوري * ناساف الأوزبكي: ستاد خالد بن الوليد، حمص: الساعة 8 مساء.

- كاظمة الكويتي * شباب الأردن: ستاد الصداقة والسلام، الكويت: الساعة 7.30 مساء.

- الريان القطري * موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي: ستاد الريان، الدوحة: الساعة 8 مساء.

- ساوث تشاينا من هونغ كونغ * الرفاع البحريني: ستاد هوغن كونغ، هونغ كونغ: الساعة 8 مساء.

الأربعاء 12 ايار (مايو)

- الكويت الكويتي * الاتحاد السوري: ستاد نادي الكويت، مدينة الكويت: الساعة 7.30 مساء.

- القادسية الكويتي * تشيرشل بروذرز الهندي: ستاد محمد الحمد: الكويت: الساعة 6.45 مساء.

- سريويجايا الإندونيسي * تاي بورت التايلاندي: ستاد غيلورا جاكا بارينغ، باليمبانغ: الساعة 4 عصراً.

- دا نانغ الفيتنامي * بيكامكس بينه دونغ الفيتنامي: ستاد تشاي لانغ، دا نانغ: الساعة 4 عصراً.

الدور ربع النهائي

الذهاب: 14 ايلول (سبتمبر) المقبل.

الإياب: 21 ايلول (سبتمبر) المقبل.

الدور قبل النهائي

الذهاب: 5 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل.

الإياب: 19 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل.

المباراة النهائية

6 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: هايل ينهي احترافه و"لاريس لماسول" يتابع خير من عمان وعقوبة بانتظار الحويطي وابتعاد شفيع للإصابة   الأربعاء مايو 05, 2010 10:08 am

نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"؛ لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.

هايل ينهي احترافه في الإمارات

ينهي اللاعب أحمد هايل يوم غد -الخميس-، رحلته الاحترافية في صفوف فريق الفجيرة الإماراتي، حيث ينتظر أن يعود اللاعب إلى عمان في بحر الأسبوع المقبل، بعد أن يكون عقده قد انتهى مع الفريق الإماراتي.

وفي اتصال للاعب مع "الغد" من الإمارات، أعرب هايل عن أمله بالاستقرار في الأردن، بعد عدة مواسم احترافية ناجحة، مشيرا إلى أنه يتطلع للعب في أحد الاندية الكبيرة مثل الفيصلي والوحدات وشباب الأردن والجزيرة، في حال قدمت له تلك الاندية عروضا جيدة.

لماسول القبرصي يتابع خير من عمان

حرص وفد يمثل فريق لاريس لماسول القبرصي لكرة القدم، على متابعة مباراة شباب الأردن والجزيرة التي جرت أول من أمس، من ستاد الملك عبدالله الثاني مباشرة، لمراقبة لاعب الشباب محمد خير.

ورافق الوفد القبرصي الذي جلس على المدرجات وكيل أعمال اللاعبين عمر النمر، الذي أكد لـ"الغد" وصول الوفد القبرصي إلى عمان للوقوف على مستوى خير؛ أملا في استقطابه في حال اقتنع بمستواه الفني.

ولفت النمر إلى أن القبارصة، سيتابعون مباراة الاياب ايضا يوم الجمعة المقبل؛ لمزيد من المتابعة للاعب، قبل أن يتخذوا القرار النهائي بشأن مفاوضته من عدمها.

لارنكا القبرصي يرغب بضم الصيفي

كشف عمر النمر، وكيل أعمال اللاعب عدي الصيفي، أن نادي لارنكا القبرصي، قطع شوطا طويلا مع نادي شكودا اليوناني لاستعارة الصيفي لموسم واحد، حيث توصل الطرفان إلى شبه اتفاق.

وأشار وكيل أعمال اللاعبين الى ان الصيفي لم يبت في العرض القبرصي حاليا؛ بسبب وجود مفاوضات (بيع شراء) عبر أحد وكلاء اللاعبين في تركيا لانتقال الصيفي إلى نادي مانيسا سبور التركي، مشيرا إلى أن عدي يأمل بنجاح مفاوضات انتقاله للفريق التركي.

التنسيب بمعاقبة الحويطي ولا عقوبة بحق شفيع

نوه المدير الإداري لفريق نادي الوحدات لكرة القدم مهدي أبو قشة، أنه نسب بمعاقبة اللاعب عامر الحويطي وليس عامر شفيع، كما أشار في حديثه لـ"الغد" أول من أمس، مؤكدا اعتزازه بشفيع الذي يغيب عن تدريبات الفريق بسبب الاصابة التي اضطرته أول من أمس، لزيارة الطبيب الذي منحه إجازة، للتعافي.

وقال أبو قشة لـ"الغد": ربما يكون سوء فهم قد حصل في الموضوع أثناء الحديث عن لاعبي الوحدات، ولكن ما قصدته هو التنسيب بحرمان الحويطي، لتكرار تغيبه عن التدريبات من دون عذر، حيث حاولنا مرارا وتكرارا الاتصال به، من دون أن نجد إجابة، مما دفعني للتنسيب بحرمانه.

بدوره أكد شفيع في اتصال مع "الغد" اعتزازه بنادي الوحدات، وأن سبب تغيبه عن مباريات الفريق الأخيرة يعود لإصابة لحقت به مؤخرا، واضطرته للتغيب، مشيرا إلى أنه قام بزيارة الى طبيب المنتخب الذي أوصى بمنحه استراحة لمدة اسبوع، وبالتالي التغيب عن مباراة الإياب أمام الحسين الجمعة المقبل ببطولة الكأس.

وتمنى الحارس أن ينهض فريقه من جديد بحثا عن الألقاب، مؤكدا ثقته بجميع لاعبي الفريق وقدرتهم على العودة إلى منصات التتويج من خلال بطولة الكأس.

رغبة شبابية بتجديد عقد دراغان

فاتح نادي شباب الأردن شفهيا، وكيل أعمال المدير الفني لفريقه الكرواتي دراغان تالاتيش، لتجديد عقده لموسم آخر، بعد انتهاء عقده مع الفريق الشهر الحالي.

وأشار الوكيل النمر إلى أن شباب الأردن أبدى رغبته بتجديد عقد دراغان، الذي رحب بالفكرة، مشيرا الى ان المدرب هو مدرب محترف ويتطلع دائما نحو الأفضل، كاشفا النقاب عن تلقيه عروضا من الكويت والسعودية، مع إمكانية مفاتحته محليا من قبل ناد آخر.

الشبول يشتكي العربي والهزايمة يعتذر

قدم لاعب العربي يوسف الشبول، شكوى رسمية بحق ناديه في اتحاد الكرة، مطالبا بفسخ عقده مع النادي لأسباب كثيرة ذكرها في الكتاب المرفوع لاتحاد كرة القدم.

ووفق نائب رئيس النادي العربي فايز سليم في رده على استفسارات "الغد"، فإن النادي تسلم الشكوى رسميا من الاتحاد، وقام بالرد على ما جاء فيها، مؤكدا اعتزازه بجميع لاعبي النادي من دون استثناء.

وكشف سليم عن تقدم حارس مرمى الفريق خالد الهزايمة باعتذار من إدارة النادي؛ بسبب انقطاعه عن الفريق من دون عذر.

إلى ذلك عرض عدد من نجوم فريق العربي القدامى أمثال رياض طلفاح ومحمد المزاري ومحمد حسين تقديم خدماتهم لفريق الكرة؛ بحثا عن تحقيق نتائج أفضل في الفترة المقبلة، حيث ثمنت إدارة النادي هذه اللفتة من قبل النجوم القدامى، معربة عن استعدادها للتعاون معهم بما يخدم مسيرة الكرة بالنادي.

حارس الجزيرة ينقل للمستشفى

عقب نهاية مباراة الجزيرة وشباب الأردن بالكأس أول من أمس، نقل حارس مرمى فريق الجزيرة عزمي الشويكي إلى المستشفى، بعد تعرضه لاصابة في الدقيقة الأخيرة من المباراة، الأمر الذي استدعى استبداله.

وخضع الحارس لصورة، كشفت عن إصابته بتمزق خفيف في اليد، الأمر الذي يعني تغيبه عن التدريبات، بانتظار الوقوف على جاهزيته للمباراة المقبلة.

سالم محمود... لا ركلة جزاء للجزيرة

أكد مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم سالم محمود، أنه لا توجد ركلة جزاء لفريق الجزيرة في مباراته أول من أمس أمام شباب الأردن بالكأس.

وقال محمود لـ (الغد): تلقيت احتجاجا من الجزيرة على عدم احتساب ركلة جزاء للفريق أمام شباب الأردن، مما دفعنا لمتابعة المباراة أمس، حيث تبين لنا عدم وجود ركلة جزاء، وبالتالي كان قرار الحكم صائبا في عدم احتساب ركلة جزاء.

كواليس النجوم

* تلاسن كاد أن يتطور إلى تشابك بالأيدي جرى بين عدد من لاعبي شباب الأردن والجزيرة، أثناء دخول الفريقين إلى غرفة الملابس بين شوطي المباراة التي جرت أول من أمس.

* المدير الفني لفريق الجزيرة جمال أبو عابد، طلب من لاعبيه عقب الفوز على شباب الأردن بعدم المبالغة في الفرح، والانتظار لحسم بطاقة التأهل، بعد الفوز في مباراة الإياب.

* النادي العربي عرض على أحد أعضاء إدارة نادي الحسين إربد، الحصول على خدمات حارس المرمى محمد شطناوي، مقابل 10 آلاف دينار سنوي وراتب شهري مقداره 500 دينار... إداري الحسين طلب مهلة لعرض الأمر على إدارة النادي.

* خلال اجتماع سري جرى بعيدا عن الأنظار، اتفقت إدارة ناد شمالي ممتاز، مع مدرب فريق آخر، للإشراف على تدريب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل... الجانبان يحرصان على سرية المعلومة، احتراما للاتفاق المبرم بين المدرب وناديه.

* لاعبان من ناد ممتاز، هددا بعدم المشاركة في مباراة فريقهم الأخيرة ببطولة الكأس؛ لعدم حصولهما على رواتب شهري آذار (مارس) ونيسان (ابريل) الماضيين، إضافة إلى مقدمات العقود... المدرب لعب دورا في إقناعهما بالعودة عن قرار الاحتجاب، متمنيا عليهما التريث قليلا.

* وكيل أعمال لاعبين يسعى لتسويق لاعب مميز محليا في ناد دنماركي، مقابل 10 آلاف يورو شهريا، ومن دون مقدم عقد... الوكيل ينتظر حل الخلاف المالي السابق بينه وبين اللاعب، للسعي في ابرام الصفقة... اللاعب سبق له الاحتراف.

* اللاعب شادي الشرمان ينتظر أن يشارك فريق الكرمل منافسات دوري الدرجة الأولى، بعد ان تم الاتفاق على التعاقد معه.

* لاعبو ناد ممتاز، بدأوا يشكون من قائد فريقهم، لتصرفاته داخل الملعب، من خلال كثرة الصراخ، وتوجيه الشتائم لهم، الأمر الذي يؤثر على عطائهم أثناء المباريات.

* مشجعان فيصلاويان وعقب انتهاء مباراة شباب الأردن والجزيرة، حرصا على مناقشة "الغد" حول الأخبار التي تتناول ناديهم المفضل... المشجعان تحدثا بلطف، وتمنيا أن تشهد الأيام المقبلة مزيدا من الأخبار الإيجابية عن النادي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: مشاركة لؤي مرهونة بتعافيه وطرد عطية مبالغ فيه وتوجه بقعاوي لبيع لاعبين ومدربو المنتخب يوقعون رسميا   الخميس مايو 06, 2010 9:32 am

نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"؛ لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.

مشاركة لؤي أمام الرمثا مرهونة بتعافيه

لم تتأكد حتى الآن مشاركة حارس مرمى فريق الفيصلي لؤي العمايرة، في مباراة فريقه المهمة يوم السبت المقبل أمام الرمثا، في إياب دور الثمانية ببطولة كأس الأردن لكرة القدم، بانتظار الساعات المقبلة، للحكم على الاصابة التي تعرض لها في الدقائق الأخيرة اثناء مباراة الذهاب أمام الرمثا، والمتمثلة بردة فعل اثناء المباراة، أدت إلى تمزق في أسفل البطن.

ويغيب الحارس عن تدريبات الفريق الجماعية، مكتفيا بجلسات علاج مكثفة، إضافة إلى الأدوية التي وصفها له الطبيب أثناء مراجعته للمستشفى بعد المباراة بيوم؛ أملا في التعافي قبل يوم السبت.

يشار إلى أن الحارسين بلال أبو لاوي وزبن الخوالدة، جاهزان للمشاركة في ظل انتظامهما بتدريبات "الأزرق".

الجزيرة يعترض رسميا على طرد عطية

اعترض نادي الجزيرة رسميا على طرد لاعبه أحمد عطية، في مباراة الفريق الأخيرة امام شباب الأردن، وفق ما ذكر مصدر اداري في النادي، والذي أكد شعور فريقه بالظلم لطرد مدافعه.

وجاء اعتراض الجزيرة عبر كتاب أرسل إلى اتحاد الكرة، للنظر فيه، ومراجعة حالة الطرد التي جرت.

ووفق المعلومات فإن لجنة الحكام، ستتخذ قريبا قرارا يقضي بحرمان عطية مباراة واحدة فقط، وهو حال لاعب فريق شباب الأردن وسيم البزور الذي رجح المصدر أن يتم حرمانه مباراة واحدة فقط، لطرده ايضا في المباراة ذاتها.

يشار إلى معلومات "الغد" تؤكد أن دائرة الحكام غير مقتنعة تماما، بحالة طرد عطية، حيث كان بإمكان الحكم محمد أبو لوم منح اللاعب بطاقة صفراء بدلا من البطاقة الحمراء، كون مخالفته لا تستدعي البطاقة الحمراء، علما بأن سبب طرد عطية كان لتوجيه عبارة "امشي انقلع برا" للاعب شباب الأردن.

البقعة يتوجه لبيع عدد من نجومهمدربو المنتخب الوطني لكرة القدم الذين وقعوا رسميا على تجديد عقودهم -(_)

كشف مصدر في نادي البقعة، أن إدارة النادي تتوجه لوضع عدد من نجوم فريق الكرة على قائمة البيع، بانتظار حسم الأسماء المرشحة للخروج من الفريق في الموسم الكروي المقبل.

وبحسب المعلومات فإن لاعبين بارزين ينتظر أن تشملهم تلك القائمة، بانتظار قرار لجنة الاحتراف في النادي، إضافة إلى مصادقة الإدارة التي حظيت مؤخرا بإشادة واسعة، لقرارها التربوي بإبعاد عدد من نجوم الفريق عن بطولة الكأس، رغم حاجة الفريق لجهودهم.

مدربو المنتخب يوقعون رسميا لقيادة المنتخب

وقع مدربو المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين عمال وأحمد عبدالقادر وأحمد جاسم ومانويل، رسميا لتولي مهمة قيادة المنتخب خلال بطولة غرب آسيا، وتصفيات كأس العالم، ونهائيات أمم آسيا التي ستجري جميعها خلال الفترة من 14 ايلول (سبتمبر) المقبل، ولغاية 29 كانون الثاني (يناير) المقبل.

وجاء توقيع المدربين يوم الاثنين الماضي؛ حيث نص العقد على توليهم مهمة قيادة المنتخب إلى جانب المدير الفني عدنان حمد خلال الفترة من 1 ايار (مايو) الحالي، ولغاية التاريخ ذاته من العام المقبل.

مدرب اللياقة في المنتخب يعتزم السفر للبرازيل

يعتزم مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الوطني لكرة القدم البرازيلي مانويل، السفر إلى بلاده خلال الايام القليلة المقبلة، في زيارة خاصة قد تمتد لأسبوعين؛ للاطمئنان على الأهل ولقاء الأصدقاء، بعد فترة غياب طويله.

وكان يفترض بالمدرب البرازيلي أن يغادر في وقت سابق الى البرازيل، إلا أن تأخر توقيعه على تجديد عقد المنتخب، تسبب في تأخر مغادرته.

يشار إلى أن الجهاز الفني للمنتخب، بدأ بمراقبة مباريات كأس الأردن؛ للوقوف على مستويات لاعبي التشكيلة الاخيرة للمنتخب، إضافة إلى البحث عن الأفضل.

تدريبات خاصة لحارسات مرمى المنتخب

تخضع حارسات مرمى المنتخبات الوطنية لكرة القدم، لتدريبات خاصة بإشراف المدرب سلامة عيد، وذلك بمعدل 3 وجبات تدريبية أسبوعيا، لرفع درجة استعداداتهن، والإبقاء على جاهزيتهن، في ظل غياب مدرب حراس المرمى المختص في الأندية النسوية.

وتعد حارستا المنتخب الأول مسعدة الريمونية ومنال مناصرة أبرز المشاركات بالتدريبات، إضافة إلى حارسات المرمى أمثال تيريز عودات وإسراء المجالي وآيات حبيب ومريان حداد ومنار حداد.

اتحاد الرمثا يتطلع لاستعارة عمر غازي

يتطلع فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم، لاستعارة لاعب فريق الفيصلي المعار حاليا إلى فريق الرمثا عمر غازي، وذلك لمشاركته خلال منافسات دوري الدرجة الأولى، حيث ينتظر الاتحاد انتهاء اللاعب من مشاركة الرمثا بطولة الكأس لمفاوضته وناديه رسميا.

ويبحث اتحاد الرمثا عن تعزيز صفوفه؛ بحثا عن العودة إلى مصاف أندية دوري المحترفين، لا سيما وأن الإدارة تسعى جاهدة لتوفير متطلبات اللاعبين ضمن الإمكانات المتاحة.

3 عرباوية يغيبون أمام البقعة

يغيب لاعبو فريق العربي لكرة القدم القائد محمد بكار وأنس ارشيدات وصدام شهابات، عن مباراة فريقهم المقبلة أمام البقعة يوم السبت المقبل، في إياب دور الثمانية بكأس الأردن؛ بسبب البطاقات الملونة.

ويأتي غياب البكار وارشيدات لحصولهم على الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة، فيما يغيب شهابات لحصوله على البطاقة الحمراء.

يشار إلى أن مباراة الذهاب بين العربي والبقعة انتهت عرباوية بنتيجة 4-1.

كواليس النجوم

* إدارة العربي ينتظر أن تكون قد بحثت خلال جلستها أمس، موضوع انتقال لاعبي فريقها الكروي ماهر الجدع ويوسف الشبول إلى صفوف فريق شباب الأردن، حيث التوجه للموافقة على بيعهما.

* مفاوضات خلف الكواليس بدأت تجري بين عدد من الأندية، ولاعبي الاندية الاخرى الذين تنتهي عقودهم الاحترافية مع أنديتهم بنهاية الموسم الكروي الحالي.

* حارس مرمى الحسين محمد شطناوي اشترط 700 دينار راتبا شهريا و15 ألف دينار سنويا، إذا ما أراد الانتقال لصفوف النادي العربي الذي أبدى رغبته بضم الحارس.

* قائد فريق الجليل أحمد الشلبي ابتعد عن الفريق في التدريبات الأخيرة، احتجاجا على عدم إشراكه كلاعب أساسي في المباريات الودية.

* فريق شيحان استغنى عن عدد من اللاعبين الذين وضعوا تحت التجربة في الفترة الأخيرة... الفريق يبحث عن لاعبين على سوية عالية لتعزيز صفوفه بحثا عن الأضواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: الرمثا والعربي إلى دور الأربعة في كأس الأردن "المناصير"   الأحد مايو 09, 2010 8:22 am

خروج الفيصلي والبقعة من دور الثمانية للمسابقة

عاطف عساف وعاطف البزور

عمان - اربد - حجز فريقا الرمثا والعربي مكانيهما في دور الأربعة من مسابقة كأس الأردن "المناصير" لكرة القدم، ولحقا بفريقي الوحدات والجزيرة للدور نصف النهائي للبطولة. ففي ستاد الملك عبدالله الثاني تعادل الرمثا مع الفيصلي 3-3، بعد ان كان الرمثا فاز ذهابا 2-1، فيما كان العربي يتعادل مع البقعة 3-3، في الوقت الذي فاز في الذهاب بنتيجة 4-1. وفي دور الأربعة من المسابقة سيلتقي الرمثا مع الوحدات، بينما يلتقي العربي مع الجزيرة.

الرمثا 3 الفيصلي 3

أظهر لاعبو الفيصلي نزعتهم الهجومية في وقت مبكر، لأن الفوز المشروط هو السبيل الوحيد للتأهل، فعمدوا الى وضع الكرة في الثلث الاخير من دون الالتفات للمواقع الخلفية، بعد ان عهدوا لمحمد خميس ومحمد منير حماية البوابة الامامية، ومنع المرور صوب الحارس زبن الخوالدة، ومنح طرفيه خالد سعد وعبد الاله الحناحنة ادوارا أكثر هجومية، بعد ان اطمأن لتواجد بهاء عبد الرحمن وعصام مبيضين في عملية التحضير واغلاق العمق الدفاعي وتحرك قصي ابو عالية وراء مؤيد ابو كشك وعبدالهادي المحارمة، وفضل حسونة الشيخ التحرك بالطول والعرض واحتلال الاماكن الشاغرة، وزاد من اطماع الفيصلي ارتداد الرماثنة المبكر صوب المواقع الخلفية من خلال تواجد صالح ذيابات ومحمد زريقات ومحمد بطاينة وسليمان السلمان، واحيانا عمر غازي بالتبادل مع رامي سمارة، ومع ذلك لم يمنع هذا لاعبي الفيصلي من استخدام الاطراف بالكرات العرضية التي بدأت مربكة حتى في الرقابة، وهذا ما حصل فعلا في الركلة الثابتة التي نفذها قصي ابو عالية من على بعد 28 ياردة ارتدت من القائم الايسر لحظة ارتماء عبدالله الزعبي لانقاذ الموقف، الا ان متابعة خالد سعد مكنته من اعادة الكرة للمرمى بسقف الشبكة هدف السبق بالدقيقة العاشرة، وكان بامكان الفيصلي زيادة غلته لحظة تلعثم صفوف الرماثنة حيث انفرد مؤيد ابو كشك من الميسرة وبدلا من التمرير للمحارمة سدد بالزاوية الضيقة امسكها الحارس الزعبي، وعاد ابو كشك وهو يقف على فوهة المرمى وغمز عرضية سعد فوق المرمى.

الرمثا سرعان ما استوعب هذه المشاهد واعاد ترتيب اوراقه من جديد، وعندما وجد عدم انتاجية الكرات الطويلة من المدافعين صوب ركان الخالدي وحمزة الدردور في الامام، لجأ حسام شديفات ورامي سمارة وعمر غازي وحمزة عبيدات الى البناء القصير واستخدام الاطراف، فتقدم سليمان السلمان وارسل قذيفة بعيدة المدى ومن مسافة لأكثر من 25 ياردة لتستقر الكرة في المقص الايسر للحارس زبن الخوالدة مدركا هدف التعديل بالدقيقة 26، لترتفع الروح المعنوية وسط مفاجأة مذهلة للفيصلي التي تضاعفت بعد اقل من عشر دقائق عندما واصل الغزلان صحوتهم ليهرب حمزة الدردور للميمنة وارسل كرة عرضية فاتت الجميع الذين اخفقوا بالمراقبة لتصل لركان الخالدي الذي وضع الكرة بباطن القدم فذهبت تتدحرج صوب الشباك الهدف الثاني الذي قلب الامور رأسا على عقب، لكنه لم يحد من تطلعات الفيصلي الذي واصل امتداده وفي نفس الوقت اهدار الفرص السهلة وربما لو تعامل ابو كشك وحده بجدية مع الفرص السهلة لاعاد الفيصلي الى الواجهة بفارق، ولم يكن المحارمة بأقل حظا بعد ان تساقطت الكرات العرضية من حسونة وسعد والحناحنة بغزارة ذهبت غالبيتها فوق المرمى بما في ذلك رأسية قصي ابو عالية التي وصلته من ركنية الشيخ.

احداث دراماتيكية واقصاء مبكر

اخفق حمزة الدردور في وضع الكرة في المرمى المشرع بعد ان تركته تمريرة عمر عبيدات ينفرد بالمرمى لكن الخروج الموفق لزبن الخوالدة خارج المنطقة حرم الرمثا من توسيع الفارق من الدقائق الأولى لبداية الحصة الثانية، وربما اصبحت مهمة الفيصلي في غاية الصعوبة، الذي استوعب الانذار وسارع بالانتقال للشق الهجومي لمسابقة الزمن وعبر خالد سعد بكرة تعرض له سليمان السلمان بالعرقلة احتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها قصي ابو عالية وسدد على يمين الحارس الزعبي فطار وانقذ الموقف ليتدخل المساعد الثاني وليد ابو حشيش ويجبر الحكم على الاعادة بحجة تقدم الحارس فاحتج لاعبو الرمثا ووصلت اشارة من المدير الفني (المحروم) عبد المجيد سمارة بالانسحاب، لكن حسين الشناينة تأخر بالابلاغ فعاد الزعبي وحول جزاء قصي ايضا خارج المرمى في الركلة المعادة ولينقذ الموقف مرة اخرى فسارع الحكم لطرد الشناينة، ووسط تكثيف الفيصلي لهجماته عاد السيناريو ليكرر مرة اخرى بين خالد سعد وسليمان السلمان بعد ان عرقل الاخير سعد احتسب الحكم ركلة جزاء اخرى نفذها بهاء عبد الرحمن بسقف الشبكة هدف التعادل بالدقيقة 62، واشرك الفيصلي سيموكوندا وعلاء مطالقة عوضا عن عصام مبيضين خالد سعد، وابقى الفيصلي على ايقاعه الهجومي في الوقت الذي لجأ الرمثا الى اغلاق المنافذ وابعاد الكرات باي طريقة معتمدا على الكرات المرتدة وخطف حمزة واحدة سددها من الطرف حولها الزبن لركنية وعزز دفاعه بمشاركة أمجد الفاضل بدلا من عمر عبيدات، ومع ذلك لم يكن امام الفيصلي سوى تسريع اللعب وبدأ علاء المطالقة باسقاط الكرات البعيدة بعد ان استعصى العبور لكثافة الزيادة العددية في المنطقة الخلفية للرماثنة الذين عادوا باسلوب دفاع المنطقة في ملعبهم وعجز سيمو كوندا عن فعل شيئا وخلص السلمان الكرة قبل ان يتمكن حسونة من التسديد فاصيب وحل بدلا منه عبدالله عبيدات وعاد الفيصلي لينعش خطه الامامي بمشاركة محمود زعترة بدلا من المحارمة فخطف زعترة كرة سيما انبطح الزعبي وانقذ الموقف، لكن في هذه المرة نابت العارضة عنه لتسقط الكرة امام سيمو كوندا وتدخل المرمى الهدف الثالث للفيصلي بالدقيقة 82، وعمل الفيصلي التسريع وبدأت الدقائق الاخيرة تمر ثقيلة جدا على لاعبي الرمثا الذين نهجوا الكرات المعاكسة بصورة رئيسية وبعد ان قطع الزبن مواجهة عادل ابو هضيب عاد حمزة الدردور ليكشف عن هشاشة الخط الخلفي للفيصلي بعد انسلاله بين القلبين وارتقى ليغمز كرة رامي سمارة لحظة خروج الزبن للتتهادى الكرة بالمرمى هدف التعادل بالدقيقة الاخيرة لتصبح النتيجة 3-3، وقبل ان يطرد الحكم الحارس عبدالله الزعبي بعد تأخير اللعب حصل على البطاقة الصفراء ولحظة اعتراضه نال الحمراء في الوقت بدل الضائع حل بدلا منه اللاعب محمد البطاينة بعد استنفاذ الرمثا للتبديل، وكان بامكان سيمو وابو كشك عودة الفريق للواجهة وحتى امام البطاينة الذي واجه سيمو كوندا واستخلص الكرة قبل ان يهم بالتسديد ليطلق الحكم محمد ابو لوم صافرة النهاية باقصاء الفيصلي وسط فرحة كبيرة للرمثا وجمهوره بعد ان مرت الحصة الثانية باحداث
دراماتيكية.

البقعة 3 العربي 3

ساهم الهدف المبكر الذي أحرزه مهاجم البقعة محمد عمر الذي تسلم تمريرة عدنان عدوس داخل المنطقة وواجه المرمى وسدد على يمين الحارس د.(2)؛ برفع الروح المعنوية عند لاعبي البقعة الذين انتشروا على طول المواقع الخلفية لفريق العربي، وشن الهجمات من كافة المحاور بعدما رمى الفريق بثقله في خط الوسط من خلال محمد ناجي وحاتم عوني وعدنان عدوس وعامر وريكات، وجاءت الخطورة من الركن الأيمن الذي كان طريقا امام انطلاقات الخطيب وعدوس، ومع تواصل المد البقعاوي كاد حاتم عوني ان يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية لكن الكرة علت المرمى.

من جانبه دخل العربي المباراة بثقة معولا على نتيجة مباراة الذهاب، وحاول منذ اللحظات الاولى تقنين الجهد البدني وتوزيعه والتكدس في المواقع الدفاعي لحماية مرمى الهزايمة من الهجمات البقعاوية، واعتمد في هجومه على الكرات المرتدة لكن اغلبها كانت من نصيب الدفاع البقعاوي، فلم يتهدد مرمى الطرايرة سوى من تسديدة محمود البصول التي مرت بجوار القائم ورأسية التي ابعدها ابو طوق، بالمقابل تواصل المد البقعاوي وتمكن قيس العتيبي من اضافة الهدف الثاني إثر تسديدة زاحفة من داخل المنطقة د16.

ورغم تحسن أداء العربي بعد ذلك الا أن محاولات البصول ومرجان والرواشدة وكوبي افتقرت للمسة الأخيرة فلم يكتب لها النجاح، بعكس هجمات البقعة التي بقيت تشكل خطورة واضحة على مرمى الهزايمة الذي أخطأ رأسية محمد عمر قبل ان يتألق الهزايمة وينقذ مرماه من هدف ثالث، بعد ما رد كرة عمر طه على حساب ركنية.

رد عرباوي

ومع بداية الشوط الثاني، افتقد العربي جهود لاعبه حكم بني هاني الذي خرج لنيله الإنذار الثاني، ورغم ذلك نجح عبد الرؤوف الردايدة بتقليص الفارق عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت على يسار الطريرة د54، ليندفع البقعة بقوة ضغط كبيرة نحو مرمى الهزايمة الذي استقبل الهدف الثالث د66، إثر تسديدة قوية من قيس العتيبي استقرت في أعلى الزاوية على يمين الحارس لكن سرعان ما قلص عمار ابو عليقة الفارق من جديد بعدما قاد هجمة مرتدة سريعة مستغلا خطأ المدافع ويسدد داخل الشباك د71 وكاد يوسف الرواشدة ان يعدل النتيجة إثر تسديدة قوية ارتدت من العارضة امام د البصول الذي أعادها للمرمى لكن الطرايرة تألق في إنقاذها، وحمل الوقت بدل الضائع هدف التعادل للعربي عندما ارسل محمود البطاينة الكرة بعيدا عن متناول حارس البقعة في الدقيقة 93.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dreams girl
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 469
تاريخ التسجيل : 07/03/2010
العمر : 24
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الرياضة في الاردن   الأحد مايو 09, 2010 11:00 am

مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررر كتيرررررررررررررررررررر عنجد انا عرفت يمن لازم يكون المشرف على هاد القسم شكرا على كل المواضيع انا ما رح اقدر ارد على كل المواضيع بس انا بشكرك على كل موضوع وضعته في المنتدى

_________________
إن من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://creativity.asiat-world.com
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الرياضة في الاردن   الجمعة مايو 14, 2010 9:30 am

ولو خيتو احنا دايمن بنرفع راسك ههههههه ومشكورة كتيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الرياضة في الاردن   الجمعة مايو 14, 2010 9:32 am

ولو خيتو احنا دايمن بنرفع راسك ههههههه ومشكورة كتيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الرياضة في الاردن   الجمعة مايو 14, 2010 9:36 am

بلغ فريق "النشامى"، ممثلا بفريق شباب خان يونس، المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في غزة، بعد أن غلب منتخب إيطاليا، ممثلا بفريق خدمات رفح بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جرى على استاد فلسطين، وسيلعب "النشامى" مع المنتخب الفرنسي، ممثلا بنادي شباب رفح المباراة النهائية يوم غد السبت.

ووفق الصحف والمواقع الإلكترونية الفلسطينية، فإن الجماهير الفلسطينية، رفعت الأعلام الأردنية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني، وهتفت للأردن، مقدرة دوره في خدمة القضية الفلسطينية.

وأشارت الصحف، إلى سيطرة النشامى طوال الشوط الأول، وترجمتهم ذلك، بهدف مبكر، عن طريق نصر عوض، من تسديدة قوية من خارج المنطقة، سكنت الشباك في الدقيقة 5، فيما أضاف محمد بركات الثاني، في الدقيقة 35، من كرة هيأها لنفسه، ووضعها في المرمى، وفي الشوط الثاني، سعى الإيطالي للتعديل، لكن سعيه جاء متأخراً، وقلص أحمد البهداري النتيجة بهدف وحيد، من كرة توغل بها من بين الدفاعات، ووضعها على يسار الحارس.

وكان المنتخب الفرنسي ممثلاً بنادي شباب رفح، قد بلغ نهائي مونديال كأس العالم في غزة، بفوزه على منافسه العنيد منتخب روسيا، ممثلاً بنادي اتحاد الشجاعية، بهدف أحرزه نجم الفريق المخضرم أمين عبد العال، في الدقيقة 62 من زمن المباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعر الحزين
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 30
الموقع : اربد

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الرياضة في الاردن   الجمعة مايو 14, 2010 9:39 am

تنتهي الأسبوع المقبل الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبي المنتخب الوطني لكرة السلة، المتأهل لكاس العالم (مونديال تركيا 2010)، حيث يفترض أن يشهد يوم الأربعاء 19 أيار (مايو) الحالي، معاودة التدريبات للتشكيلة الدولية، استعدادا لخوض أول رحلة خارجية إلى الصين والفلبين، اعتبارا من مطلع شهر حزيران (يونيو) المقبل ولمدة 20 يوما.

ويبدأ تجمع المنتخب من دون لاعبي العلوم التطبيقية، المشاركة خلال الفترة من 22 إلى 30 الحالي، في بطولة الأندية الآسيوية الـ21 في العاصمة القطرية الدوحة، على أن تكتمل الصفوف عشية السفر إلى بكين.

ويخوض المنتخب خلال التجمع الداخلي، جملة من الحصص التدريبية الصباحية والمسائية، استكمالا لخطة الإعداد، التي بدأت الشهر الماضي، وتخللها لقاءان وديان أمام المحرق البحريني في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وتمكن المنتخب من تحقيق الفوز 76-56 و75-50 على التوالي.

وخلال المعسكر التدريبي الأول في الصين، والذي يتمتع من خلاله المنتخب بضيافة كاملة مع تذاكر السفر، تخوض التشكيلة الدولية 10 مباريات في مدن مختلفة، من بينها المشاركة في بطولة رباعية (وهو المعسكر نفسه الذي شارك فيه المنتخب العام الماضي، استعدادا لبطولة آسيا) قبل التوجه إلى الفلبين لخوض 4 مباريات إضافية.

وتتضمن خطة إعداد المنتخب المشاركة في 3 بطولات دولية كبرى في البرتغال وكرواتيا ومدينة قيصري التركية، التي ستستضيف منافسات المجموعة الأولى في كاس العالم، وهي المجموعة التي تضم المنتخب الوطني إلى جانب الأرجنتين وصربيا وألمانيا وأستراليا وأنغولا.

أما على صعيد البطولات الإقليمية، فإن توجه اتحاد كرة السلة، ينصب على منح المنتخب الرديف (الأولمبي) فرصة اكتساب الخبرة والاحتكاك، حتى نضمن جاهزية أكبر عدد من اللاعبين، وهناك اقتراح بمشاركة المنتخب الرديف، في تصفيات غرب آسيا للمنتخبات، والتي ستقام في مدينة أربيل العراقية، والتي تؤهل لبطولة النخبة الآسيوية (كأس ستانكوفيتش) والمتأهل إليها الأردن حكما بصفته حاملا للقب.

وتضم تشكيلة المنتخب 15 لاعبا، هم: زيد الخص وأيمن دعيس وجمال المعايطة وأسامة دغلس وأنفر شوابسوقة وفضل النجار وموسى العوضي وراشيم رايت (المجازين من نادي زين) وزيد عباس وإسلام عباس ووسام الصوص وعبد الله أبو قورة ومحمد حمدان (من العلوم التطبيقية) وعلي جمال ومحمود عابدين (المعارين للتطبيقية من الرياضي والأرثوذكسي خلال البطولة الآسيوية).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الرياضة في الاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: رياضة-
انتقل الى: